عادي

هجوم سيبراني واسع النطاق يستهدف بنى تحتية أمريكية

10:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - أ ف ب
أعلنت واشنطن وعدد من حلفائها الغربيين وشركة مايكروسوفت، الأربعاء، أن «جهة فاعلة سيبرانية» مدعومة من بكين، تسللت إلى شبكات للبنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة، محذرين من أن هجمات مماثلة قد تحدث في جميع أنحاء العالم.
وفي تحذير مشترك قالت سلطات الأمن السيبراني في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، إنها رصدت «مجموعة من الأنشطة» مرتبطة بـ«جهة فاعلة سيبرانية تحظى برعاية دولة جمهورية الصين الشعبية، وتُعرف أيضاً باسم (فولت تايفون)».
وأضاف التحذير المشترك أن «هذا النشاط يؤثر في شبكات قطاعات البنى التحتية الحيوية للولايات المتحدة»، ويمكن للجهة التي تنفذ هذا الهجوم «أن تطبق نفس الأساليب في جميع أنحاء العالم».
وبدورها، أوضحت مايكروسوفت في بيان منفصل، أن «فولت تايفون» تنشط منذ منتصف 2021، واستهدفت عدداً من البنى التحتية الحيوية، من بينها خصوصاً البنية التحتية الحيوية في جزيرة غوام الأمريكية؛ حيث تمتلك الولايات المتحدة قاعدة عسكرية رئيسية في المحيط الهادئ.
وحذرت مايكروسوفت في بيانها من أن هذا الهجوم يهدد بإحداث «اضطرابات في البنى التحتية الحيوية للاتصالات بين الولايات المتحدة والمنطقة الآسيوية في الأزمات المستقبلية».
وأضافت المجموعة التكنولوجية الأمريكية قائلة: «إن السلوك المرصود، يشير إلى أن الجهة الفاعلة تنوي التجسس والحفاظ لأطول فترة ممكنة على قدرتها على ولوج (البنى التحتية) من دون أن يتم اكتشافها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp7yd63y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"