عادي
مرشحة للحصول على جائزة الاتحاد العالمي للمعاقين

20 حديقة في أبوظبي تلبي احتياجات أصحاب الهمم

12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مشروعاً متكاملاً استهدف تطوير 20 حديقة في أبوظبي وضواحيها لتصبح متوافقة مع المعايير الخاصة بجائزة الاتحاد العالمي للمعاقين، ومحققةً متطلبات واحتياجات أصحاب الهمم عند ارتيادهم هذه الحدائق، سواء من حيث الخدمات أو المرافق العامة، والتجهيزات التي تسهل استمتاع أصحاب الهمم بمرافق هذه الحدائق وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار مبادرة (زينوا حدائقنا لأصحاب الهمم)، وفي الوقت ذاته تعبيراً عن التزام بلدية مدينة أبوظبي بتقديم أفضل الخدمات والمرافق إلى جميع فئات وشرائح المجتمع، وإيلاء أصحاب الهمم العناية، والرعاية، والدعم الذي يحقق تطلعاتهم ويسهم في دمجهم الاجتماعي وترسيخ الوعي، والتفاهم، والتسامح، والاحترام، والتواصل بين جميع أفراد المجتمع، وبالتالي تحسين جودة حياة جميع شرائح المجتمع.
وأشارت البلدية إلى أن الحدائق المرشحة للحصول على جائزة الاتحاد العالمي للمعاقين لتوافقها مع متطلبات أصحاب الهمم تشمل في جزيرة أبوظبي: حديقة المطار القديم، وحديقة البريد القديم، ومنتزه رقم 2،1، 5،4، وحديقة السجي، والبوم، والعائلة، والبحيرة.
أما الحدائق المرشحة للجائزة في البر الرئيسي فهي الشهامة، والباهية، والمراسي، والجداف، والرحبة، ومنتزه بوابات ياس الجنوبي، وحديقة الختم، وحديقة الجوري، وساحة خليفة، وحديقة ربدان.
وأشارت البلدية إلى أنها تعمل وفقاً لخطة مدروسة على إدراج جميع الحدائق ضمن برنامج التطوير لتتواءم مع احتياجات أصحاب الهمم، ولتكون جميع حدائق أبوظبي متطابقة مع معايير جائزة الاتحاد العالمي للمعاقين، وبما يحقق السعادة والرفاهية لهذه الفئة الاجتماعية الغالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56yazje8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"