عادي

«الشماغ» الأردني على منصة الكونغرس

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمّان: «الخليج»
اعتلت حطة الرأس التراثية الأردنية «الشماغ» منصة الكونغرس الأمريكي خلال كلمة رئيسية للنائب الجمهوري مايك والتز؛ وذلك احتفاء بمرور الذكرى الـ77 لاستقلال المملكة الأردنية.
وقال والتز في مداخلته وهو يضع «الشماغ» أمامه: «اسمحوا لي بدقيقة للحديث فأنا هنا للاحتفال والتهنئة بذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية التي تصادف 25 مايو/ أيار».
وأضاف: «أمريكا والأردن تربطهما علاقات تاريخية طويلة وعلاقات صداقة فضلاً عن التعاون بعد إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1949».
وأكد والتز أن الأردن يلعب دوراً حيوياً في الاعتدال والسلام في الشرق الأوسط.
وقال: «عندما زرت الأردن مؤخراً تشرّفت بأن أستقل طائرة هيلكوبتر تقودها أردنية». وتابع: «استضاف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وفدنا وذهبنا إلى الموقع المقدس عند الضفة الشرقية لنهر الأردن الذي شهد تعميد السيد المسيح».
وأشار والتز إلى خصوصية زياراته للمملكة ارتباطاً بزواجه من أردنية هاجرت مع عائلتها منذ سنوات إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إشارة إلى جوليا النشيوات المنحدرة من عشيرة تعيش في مدينة السلط غربي عمّان، وتحمل درجة الماجستير في الدراسات الأمنية والدكتوراه في علوم التكنولوجيا وعملت سابقاً ضابطة استخبارات في الجيش الأمريكي ووزارة الخارجية هناك وفي إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب وفي مكتب مدير الاستخبارات الوطنية تحت إدارة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش وخدمت في دبلوماسية الطاقة الدولية وحماية البنية التحتية الحيوية والمناخ وعلوم البيئة والأمن القومي وفقاً لموقع المجلس الأطلسي الإلكتروني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k5aswdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"