عادي

بوسطن يهزم ميامي ويبقي على آماله في التأهل إلى نهائي الـ«NBA»

11:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على ميامي هيت 110-97 ليبقي على آماله في بلوغ نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة «NBA» مقلصاً الفارق إلى 2 - 3 في سلسلة مبارياتهما في نهائي المنطقة الشرقية.
وكان ميامي تقدم بثلاثة انتصارات مقابل لا شيء، لكن بوسطن رد بالفوز في المباراتين الأخيرتين. وتقام المباراة السادسة في ميامي السبت ويبقى الأخير مرشحاً لبلوغ النهائي ومحاولة إحراز لقبه الرابع بعد أعوام 2006 و2012 و2013.
ولم يسبق لأي فريق أن قلب تخلفه بنتيجة صفر- 3 في البلاي أوف. وبالتالي يحاول بوسطن تحقيق الإنجاز، ليحصل على شرف خوض النهائي وإمكانية الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه حالياً مع لوس أنجليس ليكرز (17 لكل منهما).
وساهم 4 لاعبين في فوز بوسطن وهم ديريك وايت (24 نقطة) في حين أضاف ماركوس سمارت 23 نقطة وكل من جايسون تايتوم وجايلين براون 21 نقطة.
وقال براون: «الشيء الوحيد الذي يستطيع إيقافنا هو نحن». وأضاف: «اليوم كنا الفريق الأقوى، فرضنا إيقاعنا منذ البداية وحتى النهاية».
أما في صفوف ميامي الذي غاب عنه غابي فنسنت بداعي إصابة في الكاحل، فلم يتخط أي لاعب حاجز العشرين نقطة، فسجل دنكان روبنسون 18 نقطة وأضاف كل من بام اديبايو وجيمي باتلر 16 و14 نقطة على التوالي.
وبنى بوسطن فوزه من خلال عرض كبير في الربع الأول تقدم خلاله 23-7 بعد مرور 4 دقائق قبل أن ينهيه متقدماً على منافسه بنتيجة 35-20.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bejnumk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"