عادي

نهائي مثير لكأس السلة اليوم

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: مسعد عبدالوهاب

تقام في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، المباراة النهائية لكأس صاحب السموّ رئيس الدولة لكرة السلة، بين فريقي شباب الأهلي حامل اللقب وبطل الدوري للموسم الحالي، والشارقة الطامح للقب عاشر، وسيُحسم على ضوء نتيجة القمة النارية التي ستشهدها صالة نادي النصر، بطل النسخة ال46 للكأس الغالية.

وكان «الفرسان» حامل اللقب بلغ النهائي بفوزه على الوصل بنتيجة 86-84 في مباراة نصف النهائي، وصعد «الملك» بانتصاره الصعب على النصر بفارق نصف سلة بنتيجة 103-102، بعد التمديد (الوقت الأصلي 92-92).

ويقود شباب الأهلي، البوسني زوران زابوفيتش، ويعتمد على الأمريكيين نيكولاس مينراث وبراندون والأشقاء محمد وأحمد وحامد عبد اللطيف، وربما تشهد المباراة مشاركة قيس عمر العائد من الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المصري أحمد عمر مدرب الشارقة إلى تسجيل ثاني الألقاب لفريقه بعد كأس الاتحاد التي استهل بها «الملك» الموسم.

وترفع القمة المرتقبة شعار الحسابات التاريخية بالنسبة لشباب الأهلي، لرغبته في تأكيد تربعه على عرش اللعبة بإحراز الثنائية، والحفاظ على لقبه من ناحية، وتعزيز رقمه كبطل تاريخي للكأس بإضافة اللقب رقم 14 من ناحية أخرى، بعدما توج نهاية الشهر الماضي بطلاً للدوري العام للمرة ال14 في تاريخه والثالثة توالياً على حساب النصر الذي حل وصيفاً، وبنفس القدر من الأهمية يتطلع الشارقة لتسجيل اللقب العاشر له في السجل التاريخي للبطولة الأغلى ليضيفها إلى خزائنه، بعدما افتتح الموسم بالتتويج بكأس الاتحاد، بعدما سبق له التتويج بأغلى الكؤوس 9 مرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23hudeja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"