عادي

35.5 مليار درهم مشاريع «أراد».. والتوسع في السعودية قريباً

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
أرماني بيتش رزيدنسز نخلة جميرا
أحمد الخشيبي

الشارقة: ممدوح صوان

بلغ إجمالي قيمة مشاريع مجموعة «أراد» في الشارقة 35.5 مليار درهم، حتى نهاية النصف الأول من العام 2023، بحسب أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال أحمد الخشيبي، في تصريحات ل«الخليج»، على هامش فعاليات معرض الشارقة للاستثمار العقاري، إن قيمة مشاريع المجموعة توزعت على 4 مشاريع رئيسية، وهي: مشروع الجادة بقيمة 24 مليار درهم، ومشروع مسار الذي بلغت نسبة المبيعات فيه أكثر من 75% بإجمالي 8 مليارات درهم، ومشروع جوري هيلز بقيمة ملياري درهم، ومشروع نسمة بقيمة 1.5 مليار درهم.

أطلقت المجموعة مؤخراً مرحلة جديدة في مشروع مسار باسم «سراي»، وهي عبارة عن قصور بعدد 36 قصراً، بمساحات تفوق 14 ألف قدم، وبأسعار تبدأ من 20 مليون درهم. وأضاف الخشيبي أنه تم بيع ثلثي مشروع «جوري هيلز» المكون من 3 مراحل؛ حيث سيتم تسليم المرحلة الأولى في 2025. كما كشف الخشيبي عن طرح مبيعات مشروع «أرماني بيتش رزيدنسز نخلة جميرا» خلال الربع الثالث من العام الحالي، ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع قبل نهاية 2026.

وأوضح الخشيبي أن المجموعة بصدد إطلاق أولى مشاريعها في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة القادمة؛ حيث تعمل على التقدم بخطط مع شركاء محتملين في المملكة.

وقال الخشيبي: «نشهد تنامي الاهتمام بعقارات الشارقة من مختلف أنحاء العالم، ونتطلّع خلال فعاليات معرض إيكرس إلى استعراض اثنين من أضخم المشاريع المتكاملة في الإمارة، الجادة ومسار، كما يواصل السوق العقاري في الشارقة نموّه بشكلٍ ملحوظ، مدعوماً بعددٍ من التعديلات التشريعية المواتية، التي أدت إلى زيادة الطلب، وأهمها القانون المتعلق بالتملك العقاري الحر أمام المشترين من مختلف الجنسيات، مما عزز عوامل النمو المستدام لهذا القطاع الحيوي، ورسخ مكانة الإمارة كوجهة استثمارية جاذبة».

كما ساهمت هذه التعديلات التشريعية بارتفاع نسبة التداولات العقارية في الإمارة؛ حيث ارتفعت المبيعات في أرادَ بنسبة 46% خلال عام 2022 لتصل إلى 3.51 مليار درهم.

وتستعرض أرادَ في جناحها الخاص بمعرض الشارقة للاستثمار العقاري باقة واسعة من المنتجات العقارية في مشروعيها في إمارة الشارقة؛ حيث سيتم تسليط الضوء على عددٍ من المجتمعات الاستثنائية الجديدة في الجادة، الوجهة العصرية متعددة الاستعمالات، والتي تبلغ قيمة مبيعاتها الإجمالية 24 مليار درهم إماراتي في قلب الشارقة الجديد. كما سيتم استعراض الوحدات السكنية والمرافق المميزة في مجتمع مَسار، الوجهة العصرية الفاخرة في ربوع الطبيعة الخضراء بالشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9dt3fe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"