مقال مدفوع
محتوى ممول

7 طرق للاستثمار العقاري في الإمارات

09:17 صباحا
قراءة دقيقتين

هل يُعد الاستثمار في العقارات مربحاً؟ في الحقيقة إن الاستثمار العقاري يُمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق الحرية المالية التي يطمح لها كل مستثمر؛ ولعل السبب وراء ذلك يرجع إلى الأمان الذي يوفره سوق العقارات عن غيره من الأسواق، بالإضافة إلى أنك لا تحتاج إلى قدر هائل من رأس المال لإيجاد وتنفيذ الصفقات المربحة علماً أن هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي أثبتت جدواها لكسب المال في العقارات ويظل السبب وراء نجاح أي طريقة منها هو فهم الاستثمار ومخاطره.

الصورة
محمد حلاق - خبير في إدارة وتنمية المحافظ العقارية

محمد حلاق - خبير في إدارة وتنمية المحافظ العقارية

• الايجارات السكنية طويلة الأجل 
تعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعاً والسبب وراء ذلك أن الطلب على العقارات لن يتوقف أبداً فالناس دائماً سيحتاجون إلى مكان للعيش فيه، كل ما تحتاج إليه هو القيام بالقدر المناسب من البحث والعناية لاختيار أفضل موقع.

• الايجارات السكنية قصيرة الأجل 
يمكنك الاستثمار في عقار مرغوب فيه للمسافرين ومن ثم تأجيره كإيجار قصير الأجل وهذا ما يسمى ببيوت العطلات والتي إرتفع الطلب عليها مؤخرا لما توفره للعائلات من مساحات ملائمة ،وسهولة إستئجارها وتوفر الخدمات بها.

• التمويل الجماعي للعقار
أصبحت أكثر سهولة مع توفر منصات مرخصة تزاول هذا النوع من الاستثمار. يتم إختيار عقار وطرحه على المستثمرين بحيث يشارك كل منهم بنسبة منه ويصبح شريك فيه. يتم تأجير العقار وبيعه لاحقا في حال ارتفع سعره بحيث يستفيد المستثمر من العائد الإيجاري ومن أرباح إعادة البيع.

                                                                                              
• تقليب العقارات 
يقوم هذا النوع من الاستثمارات على شراء عقاراً متدهوراً أو منخفض القيمة وخلال فترة زمنية قصيرة تقوم بتجديد العقار لزيادة قيمته ثم تبيعه بعد ذلك. 

• التقييم/ تقدير العقارات 
واحدة من الطرق الأساسية لكسب المال حيث تتمثل في شراء العقار مع التقدير أن قيمته ستزداد في فترة ما تبعاً للطلب والتقلبات الشديدة في سوق العقارات.

• العقارات التجارية والصناعية
يركز مطورو العقارات التجارية والصناعية ليس فقط على تقليب العقارات ولكن أيضاً على تطويرها، وإضافة القيمة إليها من أجل زيادة صافي دخلهم من خلال التجديدات والتحديثات. 

• الأراضي العقارية 
يندرج تحتها المساحات الخالية والمزارع ويمكنك الاستثمار فيها بالتطوير المبكر وإعادة استخدامها. كما ويمكنك شراء قطعة أرض في موقع يكون قريب من مناطق تحت التطوير والإنتظار فترة حتى يرتفع سعرها ومن ثم بيعها بأضعاف سعر الشراء.

و لكن على الرغم من ذلك.. ننصحك ألا تخاطر وحدك أبداً
إبحث عن مستشار ذو سمعة طيبة وعلى معرفة ودراية كافية بالسوق العقاري ؛ ليخبرك بالطريقة المُثلى التي يمكن أن تستثمر بها أموالك منعاً للوقوع في أي مخاطر في مراحل متقدمة من استثمارك.

للمزيد قم بزيارة: https://mgrealestate.org

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c2mttjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"