عادي

اتفاقية تعاون لتعلّم وتعليم اللغة العربية

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال المحاضرة والتوقيع
د.عيسى صا لح الحمادي

وقّع كل من المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، والجمعية الكويتية للغة العربية، اتفاقية تعاون لتعزيز التنسيق في مجالات اللغة العربية على كل المستويات، بما يسهم في تنمية فرص مجالات البحث والشراكة لخدمة الأهداف المشتركة.

مثلت الجمعية في توقيع الاتفاقية رئيستها الدكتورة آمال براك العواد، ومثله من المركز التربوي، الدكتور عيسى صالح الحمادي.

واشتملت الاتفاقية على التعاون في مجال الأنشطة وتبادل الإصدارات والمشاركة في المؤتمرات والتعاون في مجال تعلم اللغة العربية، وتعليمها، وجرى التأكيد على تحقيق التكامل بين الجهتين، والعمل على تنمية الأدوار في ما يخص مجالات اللغة العربية والدراسات النشاطات المصاحبة.

وبعد توقيع الاتفاقية قدم الدكتور عيسى صالح الحمادي، من المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، محاضرة تحت عنوان: «المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج: النشأة - الأهداف - الإنجازات – الإصدارات».

وتطرق الدكتور الحمادي إلى بيان أوجه تأسيس المركز، مشيراً إلى أنه يحظى برعاية ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس للأعلى حاكم الشارقة، حيث تفضل سموه بمنح المركز مبنى ومقرّاً خاصاً به، ومجهزاً بكل التجهيزات في المدينة الجامعية بالشارقة.

كما تطرق إلى ما أصدره المركز من دراسات تجاوز عددها الخمسة والأربعين، وتم تحويلها إلى حقائب تدريبية، كما نظم المركز عدة دورات تدريبية للمختصين، فضلاً عن استمرار المركز في تنظيم الأنشطة التي ترتقي بتعليم اللغة العربية في الدول الأعضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2khhk9v6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"