عادي

أجمل بلدات العالم لتجربة عطلة ريفية

22:01 مساء
قراءة 4 دقائق
1
1
1

إعداد: خنساء الزبير

مع قدوم فصل الصيف الذي يتزامن مع العطلة المدرسية يكثر البحث عن أفضل الأماكن لقضاء هذه العطلة، ويفضل البعض الأماكن ذات الطابع الريفي للتمتع بالهدوء والطبيعة والتخلص من آثار ضجيج المدن ونمط الحياة العصرية المتسارع. وفي الآتي عدداً من أجمل البلدات حول العالم، بحسب المجلة الأمريكية «كوندي ناست ترافيلر»؛ من شرق الكرة الأرضية وحتى غربها، ومن شمالها حتى جنوبها.

بنو رزين-إسبانيا

1

هذه المدينة الجبلية المعزولة على طول نهر غوادالافيار هي المنافس الرئيسي للحصول على لقب أجمل بلدة صغيرة في إسبانيا مع مبانيها ذات اللون الوردي والبرتقالي التي تمتزج بسلاسة مع المحيط الصخري.

تعد القرية فريدة بشكل خاص بفضل تاريخها من حقبتي الحكم الإسلامي والمسيحي.

ويمكن النزول في فالنسيا ثم القيام برحلات نهارية إلى بني رزين (حوالي ساعتين بالسيارة).

شاسا راك – تايلند

تقع على الحدود بين تايلاند وميانمار، وتتميز بمنازل ريفية من القش وتزين هذه اللوحة الجبال الضبابية ومزارع الشاي.

وتعد هذه البلدة الخالية من السياح المكان المثالي للاختلاط بالسكان المحليين الودودين، والاستمتاع ببعض الوقت في خلوة مع النفس، خاصة في الصباح الباكر على متن القارب عبر البحيرة.

يوجد منتجع شاسا راك تاي الذي يطل على الماء مباشرة ويحتوي على الكثير من الفوانيس الحمراء الصينية.

فيناليس – كوبا

1

في حين أن هافانا لا تزال واحدة من أجمل المدن في العالم، فإن بلدة فيناليس هي معرض أصغر بكثير للهندسة المعمارية الاستعمارية الساطعة والسيارات القديمة في كوبا، كما أنها محاطة ببعض من أكثر المناظر الطبيعية روعة في البلاد.

ويمكن التجول في أنحاء المدينة المملوءة بالألوان قبل التوجه إلى وادي فيناليس الوعر والمعروف بحقول التبغ وتشكيلات الحجر الجيري التي تشبه القبة.

سيدونا – أريزونا

تقع هذه البلدة تحت ظل أحجار متراصة من الصخور الحمراء، وتستفيد بشكل كبير من موقعها المذهل؛ فهي دائماً تعج بالزوار الذين يوجدون بكثرة في تلالها ووديانها.

وفي الليالي الصافية يستمتعون بسماء المنطقة المظلمة وظهور رائع للنجوم.

يمكن الإقامة في الفندق الواقع في قلب «رد روك كنتري» لمشاهدة المناظر الطبيعية في كل مكان ينظر إليه الزائر.

بيي – اليابان

تعد محافظة هوكايدو، كنزاً دفيناً من الجمال الطبيعي لوجود البحيرات الزرقاء الرائعة والينابيع الساخنة إلى الجبال المغطاة بالثلوج.

ويمكن القول إن مدينة بيي وجهة صيفية للمشي، حيث تصبح حقولها الشاسعة في هذا الوقت مغطاة بالسجاد بالخزامى والقطيفة وغيرها من الزهور الجميلة.

وهنالك منتجع فيه فيلات بسيطة على واجهة خلابة، ويقدم طعاماً محلياً موسمياً.

بليد – سلوفينيا

هناك سبب يجعل بحيرة بليد واحدة من أكثر المواقع شهرة في سلوفينيا، وهي مياهها الزمردية وإطلالاتها على جبال الألب الجوليانية وقلعة من القرن الثاني عشر أعلى تل.

ومدينة بليد المحيطة ساحرة بذات القدر، حيث توجد مطاعم مضاءة بالشموع وزوارق خشبية تقليدية في انتظار الزوار.

وعلى الواجهة البحرية تقع «فيلا بليد» في أحد القصور القديمة لرئيس يوغوسلافيا السابق تيتو، وهنالك الإطلالات على البحيرة.

بوكاس ديل تورو- بنما

يتألف أرخبيل بوكاس ديل تورو من تسع جزر قبالة ساحل بنما الكاريبي، وهو واحد من أكثر الوجهات الشاطئية الأجمل في العالم، لكنها غير ذائعة الصيت.

محلياً تسمى هذه المدينة بلدة بوكاس، وهي عاصمة المقاطعة؛ ويوصى الزائر باتخاذها مكاناً للنزول قبل الشروع في رحلات السفاري في الغابة ورحلات الغطس الليلية.

قلعة كومب – إنجلترا

تقع في مقاطعة ويلتشير الجنوبية الغربية وتحمل جميع صفات القرية الإنجليزية.

فلم يتم بناء منازل جديدة هنا منذ القرن السابع عشر لذا فإن المدينة عبارة عن امتداد محمي من أكواخ كوتسوولد الحجرية والكنائس القديمة.

وللتمتع بالأجواء الحقيقية للبلدة يوصى بالتوقف لتناول الشاي بعد الظهر في أحد الأماكن المخصصة للشاي الشهير هنالك.

تشوتشوانغ – الصين

يمتلئ شرقي الصين بالعشرات من المدن المائية الحالمة التي تصطف على قنوات نهر يانغتسي.

وتشترك هذه المدن في الكثير من الميزات المعمارية كالجسور الحجرية والمنازل المطلية باللون الأبيض، لكن تبرز تشوتشوانغ بممراتها المرصوفة بالحصى ومطاعمها الممتازة.

ومن الفنادق الموصى بها هنالك فندق بوتيكي مملوك لعائلة لامبورغيني؛ حيث يمكن الاسترخاء في الغرف وتناول المشروبات أثناء النظر إلى بحيرة جينجي.

غوريم - تركيا

تقع هذه البلدة في وادي كبادوكيا في محافظة نوشهر التركية، وتشتهر بمداخنها وكنائسها ذات اللوحات الجدارية، وهي ذات جمال مذهل بحق، ويفضل مشاهدتها في وقت شروق الشمس من على متن منطاد الهواء الساخن.

ويرشح للنزول أجنحة «سلطان كيف»، أو كهف السلطان، لامتلاكه أحد أفضل أسطح في البلدة.

سيتكا - ألاسكا

تعد سيتكا على نطاق واسع أجمل بلدة في ألاسكا، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى خلفية المناظر الطبيعية من الجبال وأشجار التنوب الممتدة حتى البحر.

وتتميز هذه البلدة، والواقعة بجانب الميناء، بأنها جاذبة لمبانيها الخشبية ذات الواجهة المسطحة، لكن من الأفضل الاستمتاع بها كنقطة انطلاق للتنزه.

وهنالك نزل فاخر على جزيرة خاصة قبالة ساحل سيتكا لصيد الأسماك مع كبائن خشبية واسعة ومجموعة من رحلات المغامرات.

بانيوس - الإكوادور

1

بلدة صغيرة تقع في ظل بركان نشط وتحيط بها الشلالات والغابات الكثيفة وحوض الأمازون.

وتشتهر بحبل الأرجوحة الشهير على إنستغرام.

ويعد «لونا فولكان ادفنشر سبا» ملاذ مثالي لقضاء العطلات ولمن يحبون حقاً أحواض الاستحمام الداخلية، والعشاء على ضوء الشموع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tra8jdx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"