عادي

باريس تحظر البلاستيك ذي الاستخدام الواحد في الأولمبياد

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باريس - رويترز
قالت آن إيدالجو، رئيسة بلدية باريس الجمعة، إن المدينة تخطط لحظر منتجات البلاستيك ذي الاستخدام الواحد عند استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وذلك كجزء من الجهود المبذولة، لمعالجة الأزمة العالمية للتلوث البلاستيكي.
وأضافت إيدالجو في مؤتمر صحفي: «قررنا جعل الألعاب الأولمبية أول حدث رئيسي كبير، دون اللجوء لمنتجات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد».وسيتم إدخال الزوار للمواقع المؤقتة لمسابقات الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية بدون زجاجات بلاستيكية.
وستقوم شركة كوكاكولا الأمريكية والراعي لأولمبياد باريس بتوزيع منتجاتها في عبوات زجاجية قابلة لإعادة الاستخدام مع نشر أكثر من 200 نافورة مياه غازية، والتي سيتم إعادة توزيعها بعد انتهاء الألعاب.كما سيتم استخدام أكواب قابلة لإعادة الاستخدام، لشرب المرطبات خلال سباق الماراثون.
وقال مكتب إيدالجو في بيان أعلن فيه حظر استخدام منتجات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد في الألعاب الأولمبية «تظل (النفايات) البلاستيكية مشكلة عالمية كبرى. وسنوياً، يذهب 14 ألفاً من الثدييات و1.4 مليون طائر بحري ضحية ابتلاع النفايات البلاستيكية».
وقال منظمو أولمبياد باريس، إنهم يريدون خفض البصمة الكربونية إلى النصف، مقارنة بدورتي الألعاب الصيفية في ريو عام 2016 ولندن في 2012.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rxrnr3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"