عادي

توج بكأسي رئيس الدولة والسوبر وكأس«ADIB»..رباعية تاريخية ل«الملك»

22:08 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تصوير: محمد السماني

دخل الشارقة التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازه كأس مصرف أبوظبي الإسلامي «ADIB» لكرة القدم بفوزه على العين 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد آل نهيان في أبوظبي.

وتقدم العين عبر مدافعه الإيفواري كوامي أوتون في الدقيقة 30، لكن الشارقة رد بهدفين في الوقت المحتسب بدل ضائع خلال الشوط الأول، برأسية البرازيلي لوان بيريرا (45+3) وركلة جزاء من البرازيلي الآخر كايو لوكاس (45+10).

وهذه المرة الأولى التي يتوج بها الشارقة بكأس الرابطة، كما نال رباعية كؤوس في موسم واحد وفي فترة 8 أشهر فقط،بعدما احرز في أكتوبر 2022 كأس رئيس الدولة المؤجل من مايو من نفس العام على حساب الوحدة( 1-صفر)، ثم كأس السوبر في فبراير الماضي، وكأس رئيس الدولة مجدداً عن نسخة الموسم الحالي في إبريل الماضي.

وحرم الشارقة فريق العين من اللقب الثالث بعدما فاز عليه في 3 نهائيات في موسم واحد، وهذه سابقة تحصل للمرة الأولى في كرة الإمارات.

بداية شرقاوية

كانت البداية شرقاوية، حيث كان «الملك» الطرف الأفضل، وبدا تأثير لابا كودجو والأوكراني يارمولنكو واضحاً على الشكل الهجومي للعين.

لكن «الزعيم» هو من افتتح التسجيل بعدما رفع بندر الأحبابي ركلة حرة وصلت إلى المدافع المتقدم كوامي الذي سدد بقوة في شباك عادل الحوسني حارس الشارقة(30).

هدفان

وضغط الشارقة،لكن دفاع العين كان متماسكاً قبل ان يتفكك في الوقت المحتسب بدل عن ضائع،بعدما لعب البوسني بيانيتش ركلة حرة ذكية إلى البرازيلي ماركوس ميلوني ومنه عرضية إلى مواطنه لوان بيريرا الذي ارتقى للكرة برأسه رائعة في شباك خالد عيسى (45+3).

وتعرض لوان النشيط للعرقلة من المدافع العيناوي رافائيل بيريرا لم يتردد الحكم أحمد سالم خلفان في احتساب ركلة جزاء سددها كايو لوكاس بنجاح(45+10).

وفي الشوط الثاني،جرب العين الضغط، لكن دفاع فريق الشارقة المحكم منعه منذ لك، في المقابل كان «الملك» قريباً من تعزيز النتيجة في أكثر من مرة، ولاسيما تسديدة الحسن صالح التي أصابت العارضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp9b673c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"