عادي

قتيلان في ضربات على مناطق روسية حدودية مع أوكرانيا

21:18 مساء
قراءة دقيقتين

موسكو - (أ ف ب)

قُتل شخصان، السبت، في ضربات طاولت مناطق روسية حدودية مع أوكرانيا، حسبما أعلنت السلطات الإقليمية، في وقت تتعرّض الأراضي الروسية لسلسلة من الهجمات.

وقال حاكم منطقة بيلغورود فياتشسلاف غلادكوف عبر «تليغرام»: «الشخص الذي قُتل هو حارس أمن في شركة في المدينة»، موضحا أنه عندما شُنّت الضربة، كان في الشارع.

كذلك، أشار إلى أن «مراهقَين، هما فتاة تبلغ 15 عاماً... وفتى يبلغ 17 عاماً» أصيبا بجروح في هذا الهجوم على قرية شيبيكينو القريبة من الحدود مع أوكرانيا، ونُقلا إلى مستشفى الأطفال.

وجُرح شخص آخر تم نقله إلى المستشفى، وفقاً لغلادكوف.

وأوضح الحاكم المحلي أن الضربات في المنطقة ألحقت أضراراً بخطوط الكهرباء، إضافة إلى إصابة «شركتين كبيرتين»، ما تسبب في اندلاع حريق.

وكانت منطقة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا، هدفاً لتوغّل مسلّح مطلع الأسبوع انطلاقاً من الأراضي الأوكرانية، ومنذ ذلك الحين تُستهدف بالضربات بشكل منتظم.

وفي مكان آخر على الحدود الأوكرانية، أعلن حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت، مقتل عامل في أعقاب إطلاق قذائف مورتر بالقرب من قرية بليخوفو. وقال إن هذا الرجل كان يعمل على تحصينات دفاعية بالقرب من أوكرانيا.

وألحقت طائرتان مسيّرتان، أضراراً بمبنى يدير خط أنابيب في منطقة بسكوف غربي روسيا، حسبما أعلن الحاكم المحلي ميخائيل فيديرنيكوف، السبت.

ولم ترِد أنباء عن وقوع إصابات، فيما لا يزال التحقيق جارياً.

وبحسب معلومات غير مؤكدة نشرتها وكالة «بازا» الإعلامية الروسية على تليغرام، نقلاً عن مصادر في الاستخبارات، فإن المسيّرتين كانتا تستهدفان محطة ترانسنفت لضخ النفط في بسكوف. وأفادت بازا أيضاً عن هجوم بمسيّرة استهدف محطة نفطية أخرى في منطقة تفير شمال غربي موسكو.

من جهتها، تحدثت الحكومة الإقليمية في بيان عن سقوط طائرة مسيّرة قرب قرية إروخينو بدون التسبب بإصابات، من غير أن تعطي مزيداً من التفاصيل حول ظروف الحادث.

وفي الأسابيع الماضية، تكثفت المعلومات عن وقوع هجمات بطائرات مسيّرة، خصوصاً في المناطق المتاخمة لأوكرانيا. والجمعة، تسببت مسيرتان بأضرار بمبانٍ في وسط مدينة كراسنودار جنوبي روسيا. وحملت موسكو كييف وداعميها الغربيين، مسؤولية العدد المتزايد من الهجمات. وتنفي أوكرانيا عموماً هذه الاتهامات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58jayd7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"