عادي

محمد عبده يفتتح «ليالي البتراء الوردية»

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

افتتح الفنان السعودي محمد عبده، مساء الجمعة، الحفلات الغنائية في مهرجان «ليالي البتراء الوردية»، وسط حضور نحو 2500 شخص.

وقدّم عبده في عودته إلى الحفلات الغنائية في الأردن، بعد نحو 14 عاماً، باقة متنوعة على مدى نحو ساعتين ونصف مع فرقته الموسيقية بقيادة «المايسترو» المصري هاني فرحات، بدأها ب«أنشودة المطر» قبل الانتقال إلى «مجموعة إنسان» و«على البال» و«مذهلة» و«الأماكن» و«بنت النور» وغيرها، مختتماً ب«لنا الله».

وكرر عبده وسط تفاعل كبير «ليلة في البتراء أحلى ليلة» ضمن أغنيته «إبعاد كنتم ولّا قريّبين». وقال في كلمة موجزة خلال الحفل: «هذه المدينة بوابة العرب السياحية نحو العالم وجمالها وسحرها لا مثيل لهما».

وتسلّم عبده درعاً تكريمية من د. سليمان الفرجات رئيس سلطة إقليم البتراء، عبارة عن مجسم مصنوع يدوياً للمدينة الوردية، بحضور الأميرة نور بنت عاصم، ووزراء شؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، والشباب محمد النابلسي، والاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، والشؤون القانونية نانسي نمروقة، والتنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، والثقافة هيفاء النجار، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة.

وانطلق المهرجان، مساء الخميس، في القرية الثقافية بالموقع الأثري للبتراء بالحفل الموسيقي «سيمفونية المملكة»، استعرض محطات تاريخية ومرحلية للأردن، من خلال مقطوعات «أروكسترالية» بقيادة «المايسترو» د. هيثم سكرية، فيما تتواصل الفعاليات الفنية والثقافية حتى مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/67jspfyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"