عادي
اسأل الخليج

هل طلب محمد صلاح الرحيل عن ليفربول؟ ولماذا قال كلوب إنه سيوصله بسيارته لناديه الجديد؟

10:05 صباحا
قراءة دقيقتين
كلوب يعلق على تغريدة نجمه المصري
تغريدة صلاح

متابعة: ضمياء فالح
علق الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، على منشور كتبه نجمه المصري محمد صلاح الخميس بعد وقت قصير من ضمان مانشستر يونايتد المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا وعدم مشاركة «الريدز» في المسابقة القارية، وقال فيه «إن الفريق فشل في تحقيق أقل الممكن»، قبل أن يتابع أنه محبط لما حصل، وهو ما فسره البعض بأنه يطلب الرحيل.
وأكد كلوب أنه لا مشكلة لديه مع صلاح إطلاقاً، وقال:«لست قلقاً حول مستقبل صلاح معنا، سمعت فقط ما قاله ولم أستشف مما قرأته أي مؤشر يقود نحو اتجاه الرحيل، صلاح يحب التواجد معنا، وهو كان جزءاً من عبارته التي قاله ا(نعتذر عما فعلنا)، ولم يقل ( أعتذر عما فعل بقية اللاعبين ). لا بأس فيما قاله لكن لو جاءني لاعب ما وقال لي سأرحل لأننا لم نتأهل لدوري الأبطال سأقوده بسيارتي لناديه الجديد. سآخذ مفاتيح السيارة وأقول له هيا بنا، أين تريد أن أوصلك ؟».
وكتب صلاح: «أنا مدمر تماماً، لا يوجد عذر على الإطلاق لهذا. كان لدينا كل ما نحتاج إليه للتأهل لدوري أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا. نحن ليفربول والتأهل لدوري الأبطال هو أقل القليل. أعتذر منكم لكن الوقت مبكر لنشر تغريدة مشجعة أو متفائلة. لقد خذلناكم وخذلنا أنفسنا».
وتابع كلوب تعليقه: مقولة إنني يجب أن أرحل لأننا لم نتأهل لدوري أبطال أوروبا شيء لا أستطيع تفهمه. أنا مسؤول عن هذه الفوضى لذا لا يجب الرحيل في هذه الظروف وأنا لا أعني بما أقول صلاح، مطلقاً ولا أي لاعب آخر. يطلبون مني تمديد الإجازة أو أي شيء آخر لكن لا أحد قال لي إن كان يتوجب عليه العودة بعد الإجازة، لم يكن هذا الموضوع مطروحاً في أحاديثنا».
ويشعر نجوم ليفربول والمشجعون بالاستغراب من اللعب في يوروبا ليغ، لكن كلوب أكد أنه سيقاتل في المسابقة الأوروبية لأن النهائي سيكون في دبلن، وقطعاً ستتراجع العوائد خصوصاً أن ليفربول جمع 80 مليون استرليني من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بينما الفوز بلقب يوروبا ليغ يعود بـ20 مليون استرليني فقط.
وعند سؤال كلوب عن جائزة يوروبا ليغ الفضية مقارنة بجائزة دوري الأبطال الذهبية أجاب: «ماذا تعني بجائزة فضية؟ كنت بحاجة لاحتلال المركز الخامس كي أفهم معنى هذه الكلمة. هذا ليس في قاموسي، أنا أفهم من أين جئت هكذا هي كرة القدم. يسود اعتقاد باختلاف مستوى الأداء في دوري الأبطال بسبب الجائزة وبسبب قوة الخصوم، لكن في الواقع مسابقة يوروبا ليغ أيضاً قوية وتابعت في السنوات الأربع الأخيرة كثيراً دور المجموعات فيها وبالنسبة لي لا يوجد فرق بين المنافسة في دوري الأبطال أو يوروبا ليغ. ربما يقول البعض أوه، إنها فقط يوروبا ليغ، لكنني متأكد 100 في المئة أنه عند انطلاق صافرة المباراة وأمام أي خصم كان سيهتز ملعب الأنفيلد وهذا هو كل ما أحتاج إليه. إن كان هناك شخص يقلل من أهمية المسابقة فلا شيء بيدي لأساعده ولا أعرف كيف أساعده».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33jxt8z8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"