عادي

ينتحلون صفة الشرطة ويسرقون 268 ألف يورو من مستثمر

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: محمد ياسين
انتحل أفراد عصابة مكونة من 3 خليجيين وإفريقي صفة رجال الشرطة وسرقوا 268 ألف يورو من مستثمر عربي ومساعده في الطريق العام خلال ترجلهما في منطقة نايف، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسهم جميعاً 6 أشهر وتغريمهم بالتضامن المال محل الجريمة بما يعادله بالدرهم الإماراتي.
كما قضت المحكمة بإبعاد الإفريقي عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وأمرت بأداء المدانين جميعاً بالتضامن 51 ألف درهم كتعويض مؤقت بالحق المدني وتسليمه 530 ألف درهم و9700 يورو وهي جزء من المبلغ الذي سرق منه.
دارت أحداث القضية في ديسمبر الماضي، حين تقدم مستثمر عربي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة خلال ترجله برفقة مساعده في منطقة نايف بدبي، وحسب إفادة المُبلّغ فإنه لاحظ أن عدداً من الأشخاص يراقبونه حينما كان يترجل برفقة مساعده في منطقة نايف وهو في طريقه إلى مكتب للصرافة لتبديل 268 ألف يورو بالدرهم الإماراتي.
وتابع المبلغ في التحقيقات أنه غيّر مساره ودخل إلى أحد الشوارع الجانبية فتبعه شخصان واستفسرا منه عن ما في الحقيبة فأخبرهما أنه ماله الخاص، فوصل إلى المكان شخصان آخران ادعى أحدهما أنه من فرق غسل الأموال في الشرطة، وطلب إيصالات تثبت امتلاكه المال بطريقة شرعية، بينما حاول الآخرون سحب الحقيبة حيث تدخل مساعده لمنعهم إلا أنهم تمكنوا من سرقة المال والفرار من المكان فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.
وحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات من جمع الاستدلالات من مكان الجريمة وتمكن من التعرف على المتهمين، حيث قبض عليهم جميعاً بحوزتهم جزء من الأموال وأغراض تم شراؤها بالأموال المسروقة.
واعترفوا في التحقيقات أنهم اتفقوا على التخطيط لعملية سرقة المبلغ الذي كان يحوزه المستثمر ويترجل به في منطقة نايف بدبي، وأقروا بأنهم قسموا الأموال في ما بينهم وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم جزء من المال محل الجريمة بعد تبديله بالعملة المحلية، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nujvbepf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"