عادي

اتحاد جدة بطلاً بعد غياب طويل

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
حقق اتحاد جدة بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو وكتيبته التي يقودها البرازيلي رومارينهو لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في الجولة 29 على مضيفه الفيحاء 3-0، في حين تعثر منافسه المباشر النصر بالتعادل 1-1 أمام مضيفه الاتفاق.
ورفع العميد رصيده إلى 69 نقطة منفرداً بفارق 4 نقاط عن النصر لتصبح مباراة الجولة الأخيرة أمام الطائي بالنسبة للفريق الجداوي في ملعب الجوهرة المشعة بمثابة الاحتفالية باللقب الغائب عن جماهيره منذ العام 2009.
وحقق الاتحاد 6 ألقاب أخرى للدوري بمختلف مسمياته كما فاز بنسخة الدوري المشترك عام 1982.
وفي ليلة الحسم حضر البرازيلي رومارينهو مجدداً حاملاً مشعل الفرح الاتحادي بعدما سجل هدفين من الثلاثية في الدقائق 45+1 و85 وقبل ذلك كان المدافع أحمد شراحيلي قد افتتح باب التسجيل في الدقيقة الثالثة.
وضمن الاتحاد رسمياً المشاركة في النسخة القادمة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية بصفته بطلاً للدوري.
ولم يستطع النصر الذي يقوده النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تخطي الاتفاق الذي لعب مباراة دفاعية متكاملة وكاد يخطف النتيجة بعدما افتتح الفرنسي يوسف نيكاتي باب التسجيل له في قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، وتعادل النصر في الدقيقة 55 عن طريق البرازيلي جوستافو الذي عاد للتسجيل ثانية في الدقيقة 79 بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل على اللاعب عبد الرحمن غريب.
وقفز الهلال حامل اللقب إلى المركز الثالث بعد فوزه على أبها 3-0 سجلها توالياً محمد القحطاني وأوديون ابغالو وعبد الله الحمدان في الدقائق 11 و 44 و87.
وخسر الشباب أمام التعاون بنفس النتيجة سجلها الكاميروني تاوامبا وسعد الناصر وفلافيو ليصبح سكري القصيم برصيد 52 نقطة على بعد نقطة من المركز الرابع الذي يحتله الشباب.
وانحسرت حسابات الهابط الثاني بين العدالة والخليج والفيحاء بعد تعادل الأول والثاني مع الباطن 2-2 والرائد بدون أهداف، وخسارة الفيحاء من الاتحاد، ويمتلك العدالة والخليج 28 نقطة والفيحاء 30 نقطة، وفي المباريات المقبلة يلعب العدالة والاتفاق، والخليج وأبها، والفيحاء مع الوحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mkjddys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"