عادي

«استشاري الشارقة» يدعو دائرة البلديات لمواصلة خطط التوطين

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
ناقش المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته الخامسة عشرة التي عقدها، الجمعة، بمقره ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، برئاسة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، سياسة دائرة شؤون البلديات وبلديات إمارة الشارقة، بحضور الدكتور سليمان عبدالله سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات ومعاونيه من مديري البلديات في الشارقة.
وقال الدكتور سليمان عبد الله سرحان الزعابي: إن الدائرة تسعى إلى تعزيز العمل البلدي والإشراف على 9 بلديات؛ وهي: بلدية مدينة الشارقة والذيد والحمرية والمدام والبطائح ومليحة وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، والتنسيق بين المجالس البلدية التسعة.
وأضاف أن الدائرة تسعى إلى مواصلة جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها لمتطلبات مسيرة التنمية، والإشراف على الشأن البلدي بوجه عام، ومتابعة مختلف الخدمات التي تقدمها بلديات إمارة الشارقة وفق توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والاهتمام بتطوير منظومة أداء العمل والخدمات في المجالس البلدية والبلديات، واستحداث الأساليب والنظم اللازمة، لتحقيق الأهداف بالتنسيق مع الجهات المعنية.
بعدها طرح أعضاء المجلس العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تصب في عمل الدائرة، وتنمية أدوارها تجاه المجتمع، وما تقوم به بلديات الشارقة من جهود، ومن أبرزها مواكبة منصة الشارقة الرقمية، وإلحاق خدمات بلديات الإمارة بها، وخطط تصريف مياه الأمطار والتغير المناخي، ومتابعة تفعيل الأنشطة والفعاليات بحدائق إمارة الشارقة، وأهمية إتمام مشروع شبكة الصرف الصحي لمختلف مناطق وأحياء مدن كلباء وخورفكان ودبا الحصن.
كما دعا الأعضاء إلى مواصلة خطط التوطين في البلديات، لا سيما في التخصصات النوعية والأقسام الفنية، وإنشاء مختبر مركزي للإمارة يتولى التنسيق والتواصل مع بلديات الإمارة في مجال إجراء مختلف الاختبارات والفحوص التي ترد إليها، والعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، بشأن فحص المنتجات الزراعية المحلية قبل دخولها للاستهلاك في منافذ البيع.
وأكد كل من دائرة شؤون البلديات ومديري البلديات في معرض الرد على استفسارات الأعضاء، الحرص على مواصلة الخدمات، وتبسيط مختلف الخدمات من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة إلى جانب تنظيم الحملات على مدار العام، والتي ترفع من وعي الجمهور في شؤون الصحة العامة والبيئة، ودورها في المحافظة على الصحة، إلى جانب الإسراع في إنجاز الحدائق العامة وحدائق الأحياء وتأهيلها بالمرافق اللازمة ومواصلة جهود التوطين في بلديات الإمارة.
وأكد الدكتور سليمان عبد الله سرحان الزعابي، أهمية المجالس البلدية في الإمارة، باعتبارها الرابط بين الجمهور والجهات الحكومية، مشيراً إلى دورها الرائد في الاهتمام بأحوال المواطنين والمقيمين، والاستماع إلى همومهم وتطلعاتهم ورفعها للقيادة الرشيدة لإيجاد الحلول الناجعة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7pbxcc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"