عادي

السفن الشراعية تتأهب لسباق «القفال 32»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

يكتمل الاثنين في جزيرة صير بونعير وصول قافلة اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال الثاني والثلاثين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي يقام برعاية كريمة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينطلق الثلاثاء.

وينظم السباق الكبير نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتزامن مع احتفاله باليوبيل المرجاني ومرور 35 عاماً على تأسيسه، حيث يمثل الحدث مسك ختام السباقات والفعاليات الرياضية للموسم البحري 2022-2023.

وأكملت اللجنة العليا المنظمة برئاسة أحمد سعيد بن مسحار، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كافة التجهيزات لانطلاقة السباق، الثلاثاء،بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية، وكذلك مع النواخذة والملاك المشاركين؛ حيث تجمعت مئات القطع البحرية قبالة جزيرة صير بونعير محطة الانطلاقة التاريخية للسباق منذ عام 1991.

ويستعد المشاركون،الاثنين، على مياه الخليج العربي حول جزيرة صير بونعير لإجراء الاختبارات الأخيرة على السفن قبل بدء المهمة الصعبة لقطع ما يزيد على 50 ميلاً بحرياً بداية من هناك، ومروراً بخط النهاية الأول قبالة جزيرة القمر، ومنها نحو خط النهاية المقرر أمام فندق «برج العرب».

ورفع سعيد محمد الطاير نوخذة السفينة «الحظاي 7» أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، راعي السباق ومالك السفينة، على دعمه المستمر وتشجيعه الدائم لأبناء الإمارات من أجل المحافظة على إرث وماضي الآباء والأجداد، وقال إن سباق القفال له ارتباط وجداني خاص مع محبي الرياضات البحرية التراثية بصورة عامة وعشاق سباقات السفن والقوارب والمحامل المحلية؛ حيث بات موعداً يعرفه الجميع منذ تأسيس السباق عام 1991 حيث توارث الجميع حب هذا الموروث من آبائهم وأجدادهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35p92kfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"