عادي
شباب الأهلي «قمر 14» في كأس ودوري السلة

المري: التتويج بأغلى البطولات دافع ل «سوبر آسيا»

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
تتويج نهائي كأس رئيس الدولة للسلة للرجال - محمد شعلان

متابعة: مسعد عبدالوهاب

واصل شباب الأهلي تربعه على عرش كرة السلة الإماراتية، بتحقيقه ثنائية الموسم بعد تتويجه بطلاً للنسخة ال46 لكأس صاحب السموّ رئيس الدولة للمرة 14 في تاريخه، بعد فوزه على الشارقة بفارق مريح بلغ 18 نقطة، وبنتيجة (97 – 79) في مباراة سيطر عليها البطل لعباً ونتيجة؛ ليسطع «الفرسان» ويعادل رقمه في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الذي حققه مطلع الشهر الحالي على حساب فريق نادي النصر.

وتوَّج اللواء م.إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، فريق «الفرسان» بلقب البطولة الأغلى، وسط أجواء فرحة عارمة سادت الفريق البطل وقيادات قطاع الألعاب الرياضية في النادي.

وهنأ الفريق محمد المري رئيس قطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي، والدكتور ماجد سلطان عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للقطاع، الفريق البطل، واحتفلا معه بالتتويج في أرضية صالة نادي النصر مستضيف نهائي الكأس.

وقال المري عقب التتويج بلقب الكأس: «نشيد بمستوى فريقنا وإنجازه الجديد المتمثل في لقب أغلى البطولات والجمع بين لقبي الكأس والدوري، وهذا دافع قوي بالنسبة إلى هدفنا القادم، وهو المنافسة على لقب سوبر آسيا، وسعادتنا كبيرة بالمباراة النهائية سواء من ناحية المستوى الفني الذي قدمه الفريقان، أو التشجيع المثالي للجمهور، وكذلك الناحية التنظيمية من قِبل اتحاد كرة السلة بتوجيهات رئيسه اللواء م.إسماعيل القرقاوي، والذي لعب دوراً كبيراً في نجاح مسابقات هذا الموسم، والربع الأول من النهائي اتسم بالندية من الطرفين، وكان من الطبيعي أن ينتهي بالتعادل، لكن التكتيك الذي اتبعه المدرب زوران في الأشواط الثلاثة الأخرى، قلب كل الموازين، وجعل الفارق يتسع تدريجياً حتى حقق فريقنا الفوز والمستوى المميز الذي قدّمه هذا الموسم، وعموماً سيكون ذلك أكبر دافع لنا في الدور الثاني من السوبر الآسيوي والذي نستضيفه الشهر القادم، ونثق بإمكانات لاعبينا وقدرتهم على المنافسة بقوة على الصدارة، وبلوغ نهائي البطولة القارية والتمثيل المشرف للدولة.

تأكيد الزعامة

وقال د. ماجد سلطان: «فريقنا للرجال أكّد زعامته لكرة السلة الإماراتية، بعدما جدد تحقيق ثنائية الموسم، وهو استحق التتويج بلقب كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للمرة ال 14، مؤكداً جدارته، وهو تكرار إنجازه الموسم الماضي الذي حقق فيه ثلاثية الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة، و«ثنائية الموسم الحالي» فاتح لشهية الفريق قبل خوضه «الفاينل 8» من بطولة السوبر لغرب آسيا التي يستضيفها نادينا».

وأضاف: «الجهاز الفني رتّب أوراق الفريق باختبار جاهزية جميع عناصر الفريق، خصوصاً العائدين من الإصابة، قيس عمر ومحمد عبداللطيف، بإشراكهما في مباراة نهائي الكأس، فكانت بمثابة بروفة ختامية قبل الدخول في خضم منافسات نهائي السوبر مع أفضل الأندية».

تعاقدات جديدة

وقال المدير التننفيذي لقطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي: «نبحث عن تعاقدات جديدة على صعيد المحترف الأجنبي الثالث، في تعاقد لا يقل في المستوى الفني عن الثنائي الأمريكي الموجود نيكولاس مينراث وبراندون ريتشي، اللذين يقدمان مستويات كبيرة مع الفريق على المستويين المحلي والقاري، وسنتأنى في البحث عن المحترف الثالث، ليكون إضافة لا تقل في المستوى عن الثنائي الأمريكي، خاصة أننا سنواجه صفوة الأندية في المنطقة، بما فيها بطلي العرب وآسيا».

وأضاف: «الإنجازات المحلية ل«فريق الأحلام»، وحصده لقب بطولة الأندية الخليجية ثلاث مرات على التوالي، بين 2015 و2017، يعد دافعاً لنا للارتقاء بسقف الطموحات بالعودة إلى البطولات القارية، والمنافسة على ألقابها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48uswbxb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"