عادي

تضامن معها الجميع.. إنقاذ قطة «تشبه بيروت»

15:02 مساء
قراءة دقيقتين

وسط هتافات أناس تجمعوا للمشاركة في العملية، سحب منقذون في بيروت، الجمعة، قطة صغيرة علقت لمدة ثلاثة أيام في أنابيب لصرف مياه المطر على سطح أحد المباني في العاصمة اللبنانية، بحسب متطوعين من جمعية حيوانات لبنان الخيرية لإنقاذ الحيوانات.
وأوضحت ماجي شعراوي، نائبة رئيس الجمعية، الأمر قائلة لتلفزيون «رويترز»: «في ها اليومين كان فيه بسينة (قطة صغيرة) علقانة (عالقة) في فتح بناية، أصلاً هي خلفت (أنجبت) الأم ع السطح، والمرة (السيدة صاحبة المبنى)، ما كان بدها إياهن يعني، جربت تشيلهن، خافت القطة ونزلت بالبلوعة وعلقت بالقساطر (الأنابيب)، قضيت ثلاثة أيام بحاول إنقاذها».
ويُعتقد أن القطة التي أنقذت ولدت حديثاً وتسبب وقوعها في فتحة مياه صرف الأمطار وعدم قدرتها على الخروج في تجميع رجال الإنقاذ المتطوعين وبعض المارة إضافة إلى بعض السياسيين ومسؤولي الحي.
وأضافت ماجي شعراوي «شيء جميل جداً، أشعر بقشعريرة حقاً، من عدد الأشخاص الذين ساعدوا بين البلدية، والمحافظ، وكل من ساعدنا... أعتقد أننا يجب أن نسميها بيروت، لقد جمعت الجميع».
وأردفت «أعتقد إنه شيء مهم جداً هلأ (الآن) اللي بيصير ع الأرض، وبيفرجيك (يبين لك) قد إيه فيه عالم (أناس) هونا عم بتساعد مع أنه فيه كثير مشكلات في لبنان. عندك مشاكل بالماديات، بالاقتصاد، وفي كل شيء ولا يزال الناس يساعدون. وهذا بالنسبة لي يعني بيظهر شيء. أعتقد أن رعاية الحيوان تؤدي إلى رفاهية الإنسان، والناس متعاطفون. رغم الصعوبات التي إحنا عم نمرق فيها، هول (هؤلاء) الأشخاص عم بياخدوا وقتهن ليساعدوا بسينة (قطة). عم بنساعد روح بالنهاية».
واستخدمت فرق الإنقاذ على الأرض كاميرات سلكية صغيرة لتحديد موقع القطة في أنبوب صرف مياه المطر قبل الشروع في سحبها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wyaeyd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"