عادي

«خليفة التربوية»: استدامة البيئة واجبنا للأجيال المقبلة

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

نظّمت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية ورشة تطبيقية بعنوان «استدامة البيئة للأجيال القادمة » حضرتها الدكتورة سعاد السويدي نائب الأمين العام للجائزة، وتحدث فيها عبيد سليمان الجعيدي أخصائي أول برامج التوعية بهيئة البيئة في أبوظبي.

وأكدت الورشة أن استدامة البيئة وصون الحياة البرية والفطرية واجب الأجيال الحالية تجاه الأجيال المقبلة، ومن هنا تأتي أهمية رسالة معرض أبوظبي الدولي للكتاب في تسليط الضوء على الاستدامة، وضرورة توسيع قاعدة التوعية المجتمعية بها بين الأفراد ومختلف الجهات، وغرس مفاهيم الاستدامة لدى النشء في مرحلة عمرية مبكرة.

وقال الجعيدي: وضعت هيئة البيئة أبوظبي منذ إنشائها خططاً وبرامجَ للتوعية البيئية تستهدف جميع قطاعات وفئات المجتمع، ولقد تم اختيار الفئات المستهدفة لتتوافق مع الهدف الاستراتيجي لإمارة أبوظبي لتحقيق التنمية المستدامة باتباع نهج جديد تواكبه منهجيات وآليات عمل، ودرجة عالية من الانسجام لتحديات الواقع وإمكانياته، وأوضاع العالم ومتغيراته في مجالات مهمة مثل: التنوع البيولوجي، والنفايات، والطاقة، وغيرها من القضايا العالمية الملحة الأخرى مثل تغير المناخ.

وأضاف: طورت الهيئة برامج متعددة موجهة لفئة الشباب في المدارس والجامعات حازت العديد من الجوائز مثل برنامج الماراثون البيئي، ومبادرتي «المدارس والجامعات المستدامة» اللتين شارك فيهما 81,464 طالب وطالبة، وساهمتا في بناء قدرات وكفاءات الطلاب والمعلمين ،وتشجيعهم على المشاركة في تعزيز الاستدامة البيئية في المدارس، والجامعات، والمجتمع بشكل عام.

كما تنفذ الهيئة بالشراكة مع جمعية الإمارات للطبيعة برنامج «التواصل مع الطبيعة» الذي يلهم الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة ويشجعهم على استكشاف التراث الطبيعي للدولة، وقد تم تنفيذ 423 فعالية ضمن هذا البرنامج بمشاركة 10,569 شاباً وشابة.

وفي ختام الورشة قدمت الدكتورة سعاد السويدي شهادة تقدير لعبيد الجعيدي لدعمه لمسيرة الجائزة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt6tnyas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"