عادي
ابتسامة نهاية الموسم هدية إلى سلطان

علي المدفع: الرباعية توجت الشارقة فريقاً استثنائياً

23:47 مساء
قراءة 3 دقائق
علي المدفع مع لاعبي الشارقة بعد التتويج

متابعة: عصام هجو

رفع علي سالم بن عبد الرحمن المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأهداه الفوز بلقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، الذي أكمل به «الملك» الرباعية التاريخية بعدما سبق له نيل كأسي رئيس الدولة والسوبر.

قال المدفع: الضحكة الأخيرة في الموسم كانت لنا بحمد الله وتوفيقه، وكانت البطولة الرابعة من نصيبنا، وبلاشك أنه موسم استثنائي، ومن الرائع أن تحقق 4 بطولات في موسم واحد، وهذا شيء تاريخي، وما قدمه الشارقة يعتبر عملاً كبيراً ورائعاً، وكونك تحقق 4 ألقاب كبيرة خلال 8 شهور فهذا الأمر ليس سهلاً وسيظل مكتوباً في التاريخ.

وتابع: هناك أمور خارجة عن الإرادة حرمتنا من الظهور المميز في الدوري، والمركز السابع لا يناسب نادي الشارقة، ولم يحالفنا الحظ بسبب مسلسل الإصابات التي تفشت في أوساط اللاعبين وكان لها تأثيرها على بعض المباريات، وهذا ليس عذراً، لكن كان له تأثيره.

وكشف المدفع سر التفوق والتميز، وقال: الشيء الجميل أن الشركة والجهاز الفني يعملان بتناغم وانسجام في ظل تجهيز البدلاء الذين أثبتوا فعلاً أنهم لا يقلون عن الأساسيين.

وأكد أنه «بفضل التخطيط نجحنا في حصد 4 بطولات، والأخوة في شركة الكرة لديهم تقييم شامل كامل لما حدث في الموسم ونحن عندما نصل إلى منصات التتويج أمامنا تحدي المحافظة عليها».

وعن التجديد للمدرب الروماني كوزمين، قال: أعتقد أن عبد الله العجلة رئيس شركة الكرة وضح بما فيه الكفاية عبر وسائل الاعلام هذا الأمر، هناك اتفاق ورغبة في المواصلة، ونحن في إدارة النادي نرى عن قناعة أن كوزمين مدرب له قدراته وتاريخه واسمه ومكانته في الساحة وكما شاهدتم عمله المميز في كل المناسبات وقوته تظهر خلال فترات التحدي القوي ونحن ندعم الشركة في التجديد لكوزمين، ولكن المدرب قال أعطوني فرصة لاني لا أقوم بأداء دوري بشكل كامل لظروف صحية، وأعتقد أن هذا تفكير احترافي من المدرب كوزمين الذي يشعر بألم الإصابة ويريد أن يتعالج لأنه هو يقول لا أريد أن أجلس وأريد أن أؤدي عملي وأنا في كامل صحتي وأريد أن أقوم بعملي كاملاً.

وانتقد المدفع طرد الحكم لكوزمين في مبارة الجزيرة، وقال: مدربنا كان واقفاً على الخط، وللأسف الحكم أشهر له البطاقة الحمراء، وأتمنى أن نرتقي تحكيمياً، ونحن في الشارقة ندعم الحكم الوطني ولم نطالب بأي حكم أجنبي في مبارياتنا بمختلف المنافسات، وسنكون متعاونين مع الرابطة والاتحاد بما فيه مصلحة الكرة في الدولة.

التربص للمدرب

ورداً على اتهام جمهور الشارقة للبعض بالتربص بكوزمين، وانتقاده دائماً لا سيما بعد تكراره الجلوس على الثلاجة خلال المباريات، قال المدفع: التربص ليس بكوزمين وحده بل بأمور كثيرة فهناك نقاط أثارها بعض المحللين الذين استنقصوا من إنجازات نادي الشارقة، ونحن كإدارة ركزنا على العمل وفضلنا الا نسمع والا نشغل فكرنا بمثل هذه الأمور لذلك كان كل التركيز على العمل مع الفريق، وكل ما يقال في الخارج عن الصرف الزائد والفشل لعدم إحراز لقب الدوري، لم نركز فيه ولم نشتت تركيزنا على الأمور الهامشية، فلا يهمنا الحديث عن الجلوس في ثلاجة أو غسالة، وجمهورنا لم يقصر في الرد في هذه الناحية، والردود الجماهيرية كانت متينة وقوية وأنا سعيد بهذا الترابط والانسجام بين الجمهور وكل فرق وإدارات النادي.

لا نهتم بحديث «الثلاجات والغسالات» وكل من يريد تشتيتنا

نريد التجديد

لكوزمين والتأخير

بسبب وضعه الصحي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ca5tcnf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"