عادي

غرفة عجمان تبحث زيادة الاستثمارات والتجارة مع تركيا

15:57 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الملتقى
عجمان: «الخليج»
استعرض ملتقى الأعمال «عجمان ـ تركيا» فرص توسيع التجارة والاستثمار المشترك، وتوفير منصة تفاعلية لتبادل الخبرات وتوسيع شبكات العمل وتطوير الشراكات الاستراتيجية، والاستفادة من الفرص في القطاع الصناعي والتجاري والخدمات.
وشهد الملتقى الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عجمان بمشاركة دائرة التنمية الاقتصادية ومنطقة عجمان الحرة ودائرة التنمية السياحية، مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة، وما تتميز به من مقومات ومزايا عززت من جاذبيتها وتنافسيتها مثل المناطق الحرة والميناء البحري وشبكة الطرق.
حضر الملتقى، سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، وجميلة كاجور مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية، وخالد الشامسي مدير إدارة الدراسات الاقتصادية في غرفة عجمان.
وترأس وفد الأعمال التركي عمر غولسوي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قيصري في تركيا، ومجموعة من المستثمرين وأصحاب الشركات والمصانع العاملة في مجال الأثاث والمفروشات من تركيا وعجمان.
وأكد سالم السويدي، خلال كلمته، أهمية الملتقى، ودوره في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والمعرفة وفرص الاستثمارات المتاحة، لا سيما بقطاع الأثاث والمفروشات، لما تشهده من نمو كبير.
وأضاف أن العلاقات بين الإمارات وتركيا تشهد نمواً استثنائياً على المستوى الاقتصادي، خاصة بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وتركيا في الربع الأول 2023؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين 69.58 مليار درهم 2022 مقابل 49.5 مليار درهم في عام 2021.
وقال السويدي: تحظى عجمان بعلاقات اقتصادية قوية مع الجانب التركي؛ حيث ارتفع حجم التجارة بين الطرفين بنسبة 7% مقارنة بـ2021، كما ارتفع عدد أعضاء غرفة عجمان من الجنسية التركية بنسبة 18% خلال 2022.
من جانبه، أكد عمر غولسوي رئيس مجلس إدارة غرفة مدينة قيصري في تركيا، حرص الغرفة على توطيد العلاقات الاقتصادية مع غرف التجارة الإماراتية، وزيادة حجم التجارة البينية، كما وجه الدعوة إلى غرفة عجمان لزيارة المدينة والتعرف إلى فرص الاستثمار ومجالات التعاون الاقتصادية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49y46h7u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"