عادي
المؤسس المشارك في «رياليست» تتحدث لـ الخليج عن طموحاتها:

أناستازيا دينيسوفا.. رائدة أعمال تنطلق بأكبر بورصة عقارية من دبي

23:02 مساء
قراءة 4 دقائق
Video Url
أناستازيا دينيسوفا
دبي: ملحم الزبيدي

ككل القطاعات، يخضع القطاع العقاري للتقنية الحديثة، وفي هذا الإطار يدخل لاعبون جدد سوق التسويق العقاري من بوابة التقنية والذكاء الاصطناعي، خصوصاً إذا علمنا أن أكثر من 50% من مشتري العقارات استخدموا الوساطة عبر الإنترنت خلال الفترة الماضية.

وأي سوق أفضل من سوق دبي العقاري للتوسع في مجال التسويق القائم على التكنولوجيا؟ وهذا ما جذب رائدة الأعمال الروسية أناستازيا دينيسوفا، إلى دبي في عام 2022، لتنطلق إلى العالمية بأكبر بورصة عقارية من دبي.

تقول دينيسوفا، وهي الشريك والمؤسس المشارك في «رياليست» Realiste: «عندما تفعل شيئاً خارجاً عن المألوف ويحدث ثورة في قطاع ما، فإنه يلقى قبولاً وإقبالاً لدى أغلبية العاملين في نفس المجال والأشخاص ذوي العلاقة، كمستثمرين أو مشترين أو مستأجرين، حيث حققت منصتنا نجاحاً باهراً في تحقيق إيرادات شهرية تتجاوز مليون دولار، ويعود هذا لأمر بسيط يتجلى بكلمات قليلة عندما تكون قادراً على تحديد سوق كبير وواعد، وهو ما فعلناه، يكون النجاح حليفك».

عن دبي تقول أناستازيا دينيسوفا، (24 عاماً): «أجد صعوبة في وصف دبي بكلمات قصيرة وسريعة، المدينة التي جسدت مزيجاً مميزاً بين الحضارة والحداثة ومشهداً، متعدد الثقافات، تجذبني في كل يوم بشيء جديد يجمع بين قضاء الأوقات الممتعة، أو الفوز بوظيفة، أو تأسيس الأعمال، لقد نجحت في إثبات مكانتها مركزاً دولياً مزدهراً يقدم فرصاً استثنائية للشركات العالمية بمختلف أحجامها الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة، الطموحة نحو التوسع في عملياتها».

وقالت في لقاء خاص مع «الخليج»، حيث عبرت عن سعادتها الغامرة بإقامتها في الإمارة: «في دبي ترتفع نسب النجاح في أي مجال بمستويات قياسية وبوقت قصير مقارنة بأي بيئة استثمارية أخرى، وخير دليل على هذا، ما نحققه الآن في «رياليست» وهي شركة (proptech) توفر منتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي للاستثمار العقاري».

وقالت دينيسوفا: «انطلاقاً من دبي، تتمثل مهمة الشركة في إنشاء أول وأكبر بورصة عقارية في العالم لمساعدة الأفراد في العثور على أكثر الاحتمالات ربحية في السوق، والسماح لهم بالشراء عبر الإنترنت في ثوانٍ، مباشرة من المطورين، وإدارة جميع الأصول في مكان واحد». وأضافت: «نَمت دبي بشكل كبير نتيجة للتنوع الاقتصادي وتدفق المستثمرين الأجانب، ونتوقع أن يسجل السوق العقاري في الإمارة المزيد من النمو والنشاط والأرقام القياسية».

وأضافت: «لقد أطلقنا تقنياتنا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في 20 مدينة، في دبي وأبوظبي والرياض وبالي وجاكرتا وبانكوك وإسطنبول ونيويورك ولندن وبانكوك والشارقة ومدن أخرى، مع أكثر من 20,000 مستخدم كل شهر، وعقدنا شراكات مع أكثر من 90 مطوراً عقارياً في دبي، ونحن في خضم تكوين شراكات في أستراليا وآسيا وأجزاء أخرى من العالم». وقالت: «لقد منحتنا هذه الشبكة الهائلة قوة دافعة غير عادية، ما مكّننا من تلبية احتياجات عملائنا بتميز لا مثيل له والتزام ثابت».

  • بداية الطريق

وحول بدايات العمل والانضمام إلى العالم المهني، قالت دينيسوفا: «كانت البداية في سن ال 17، حين شرعت في رحلة بالانضمام إلى وكالة علاقات عامة. وفي غضون بضعة أشهر وجدت نفسي أصعد إلى منصب المدير الإبداعي. كانت وكالتنا في شراكة مع شركة تكنولوجيا معلومات واتصالات بارزة، راسخة بين أكبر 10 شركات في روسيا. تمحور تركيزنا بشكل أساسي حول الانخراط في عمليات الاندماج والاستحواذ الجذابة، وبث الحياة في الشركات الناشئة من خلال تطوير استراتيجيات دقيقة للتنفيذ والتواصل، مع تعزيز هويات علامتها التجارية أيضاً».

وبعد فترة من العمل مع أكثر من 300 شركة ناشئة، وبناء صورة وقصة مذهلة، تحاكي أفكاراً إبداعية قابلة للبيع تطورت لاستراتيجيات وتحولت إلى أعمال تجارية ناجحة. وإحدى هذه الشركات «رياليست»، التي انضممت إليها كشريك ومؤسس مشارك. في غضون ستة أشهر، كنا الأفضل في صناعة العقارات في روسيا. والآن، ومن دبي، نأخذ موقعاً استراتيجياً للتوسع والتطور كمدير تنفيذي لشركة «رياليست – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

  • توازن الحياة

قالت دينيسوفا: «أعتبر نفسي إنسانة طموحة ومركّزة للغاية، أقضي وقت فراغي في لعب التنس والقراءة، حيث أعتقد أنه من المهم فصل حياتي المهنية عن حياتي الشخصية، فأنا أستمتع بالتواصل مع الآخرين، فذلك يجلب لي السعادة والوفاء، وأؤمن بتعزيز الإيجابية والبحث عن حلول للمشاكل بدلاً من القلق بشأنها».

وأضافت: «على الرغم من أنني أركز على عملي وتوليد الدخل، إلا أنني أعطي الأولوية أيضاً للعائلة، لأنها جزء مهم من حياتي ومساهم أساسي في وضع أرجلنا على طريق النجاح، فالأسرة تعني لي الشراكة والاختيار. أما الوقت خارج العمل، فهو يضع الحياة في منظور رائع ويمنحني لحظات صغيرة من الفرح أعتز بها كل يوم».

وحول أبرز التحديات التي تواجهها رائدة الأعمال الروسية الشابة أناستازيا دينيسوفا، التي أكملت ال 24 عاماً في مايو2023، قالت: «لم يثبت أن الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة أمر سهل، لأن مجال عملي في بعض الأحيان يمكن أن يكون مرهقاً وسريع الخطى».

  • محفظة خاصة

وتقول: «عندما يتعلق الأمر بمحفظتي الخاصة، فأنا أستثمر في مجموعة متنوعة من الأسهم والأصول العقارية، وبالطبع بنفسي. كما أنني أدخر جزءاً كبيراً من مواردي المالية باستخدام استراتيجيات متحفظة. وكلما زاد دخلي، ترتفع مقابله نسبة التوفير التي أدخرها. ومع ذلك، فإن تركيزي الأساسي ينصب على شركتي التي لديّ جزء فيها، وأعتزم زيادة قيمتها ونشرها في نهاية المطاف للجمهور، وتوفير مستقبل آمن لعائلتي ولنفسي».

  • منصة تكنولوجية

«رياليست» هي شركة وساطة عقارية عبر الإنترنت توظف قوة التكنولوجيا المتطورة؛ وكما تقول أناستازيا دينيسوفا: في قلب منصتنا، نساعد المستثمرين من القطاع الخاص والمستثمرين المؤسسين على الاستثمار بطريقة ذكية تعتمد على بيانات شفافة، ونقدم مجموعة واسعة من عقارات المباني الجديدة من خلال شركائنا المطورين. وقالت: «طور فريقنا نظاماً متقدماً للذكاء الاصطناعي يجمع بجدية العروض اليومية من البائعين، ويصنفها بذكاء للمستثمرين، ويقدم تقديرات لربحية الاستثمار تمتد حتى خمس سنوات». وتمكّن «رياليست» العملاء من اكتشاف الصفقات التي تتجاوز المنافسة من حيث الربحية بسرعة، كل ذلك في غضون دقائق، من دون أي وسطاء. وتعمل التصنيفات التلقائية للمطورين والمشاريع على تبسيط عملية اتخاذ القرار الخاصة بالمستثمر، بينما تضمن القدرة على الاستئجار، أو الشراء مباشرة من البائع على منصتنا بأفضل الأسعار من دون أي رسوم إضافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sk4hm632

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"