عادي

السيسي يبحث مع الحكيم تطورات المشهد السياسي في العراق

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السيسي

عواصم:«الخليج»، وكالات

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، خلال استقباله رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، دعمه للعراق وأهمية الحفاظ على أمنه واستقراره، مشدداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الجانبان خلال لقائهما المشهد السياسي العراقي، وأبرز تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وسفير العراق لدى القاهرة أحمد الدليمي. ولفت وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال استقباله الحكيم في مصر، إلى عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وحرصهما على تعزيزها والنهوض بها إلى أرحب الآفاق. وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، الاعتزاز بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والعراق على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص مصر على سلامة وأمن واستقرار العراق، ودعم جهوده لتحقيق النهضة والتنمية والتقدم، مثمناً دور عمار الحكيم، في الحفاظ على الاستقرار والتوازن في العراق.

ومن جانبه، أعرب رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، عن تقديره لقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وأثنى على الدور الذي ضلعت به مصر كركيزة محورية وضامن أساسي لحفظ الاستقرار بالمنطقة الإسلامية والعربية ككل، مؤكداً تطلع العراق لمواصلة تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الدولتين، والتي تقوم على أسس من التضامن والأخوة. كما أعرب عن تقدير بلاده للجهد المصري في دعم العراق، وحرص بلاده على الاستفادة من الخبرات التنموية المصرية في كافة المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6k8sx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"