عادي

الشارقة لرياضات الدفاع في صدارة بطولة التحدي للجوجيتسو

01:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
اختتمت الأحد منافسات بطولة التحدي للجوجيتسو التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في مبادلة أرينا وسط حضور جماهيري كبير من الأسر والعائلات.
وفي ختام منافسات اليوم الثالث للبطولة، حصد الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس المركز الأول، وحل العين في مركز الوصيف، وذهب المركز الثالث إلى الجزيرة.
حضر منافسات الختام عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة سعيد علي الغفلي مدير دائرة الخدمات المساندة لدى مؤسسة التنمية الأسرية، ومنصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحادالإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، وطارق بدران مدير إدارةالاستثمار، والدكتور إبراهيم حسن الزعابي مدير إدارة المشاريع والبرامج لدى مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وأحمد سالم العزيزي المدير التنفيذي لقطاع طلبات الدعم في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وسهيلة الرميثي مدير قطاع خدمات أصحاب العمل والمؤمن عليهم في صندوق أبوظبي للتقاعد، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات والجهات الداعمة والشريكة.
وأشاد سعيد علي الغفلي بالنجاح المبهر للمهرجان، منوها إلى الجهود الكبيرة لفريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في تنظيم البطولات.
وقال الغفلي:«أجواء المهرجان وبطولة التحدي تحاكي أجواء أبرز البطولات العالمية، ولا شك بأن الحضور الجماهيري الكبير للمنافسات يعكس الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الجوجيتسو التي تركز على العقل والجسم معا، وتساهم في بناء جيل قوي من اللاعبين الذين يتصفون بأرفع القيم كالشجاعة والمثابرة والإصرار والثقة بالنفس، وتلك المكاسب لاحدود لأهميتها ودورها في التنمية المجتمعية».
من جانبه قال فهد علي الشامسي: «يحظى المهرجان على الدوام باهتمام بالغ من فريق عمل الاتحاد والأسر والعائلات كونه لا يستهدف اللاعبين فحسب، بل يركز في مجمل فعالياته على الأسرة بشكل عام، الأمر الذي عزز مكانته كأحد أبرز الفعاليات الرياضية على مستوى الدولة..هذه النسخة شهدت مشاركة غير مسبوقة على صعيد عدد اللاعبين تخطت حاجزالـ2500 لاعب ولاعبة، وواكب ذلك حضور الآلاف من أفراد الأسر والعائلات الذين أضفواعلى المنافسات أجواء استثنائية من الحماس والتشويق».
من جهته قال أحمد سالم العزيزي:«بطولة التحدي للجوجيتسو فاقت كل التوقعات من الأقبال على المشاركة والنواحي التنظيمية والتحكيمية والتغطية الإعلامية، وساهم الأداء القوي للبراعم والأطفال في رسم البسمة على وجوهنا، وعندما نشاهد هذه الروح التنافسية على البساط وأبطالها أطفال، فإننا نكون أكثر تفاؤلا ويقينا بأن مستقبل رياضة الجوجيتسو في أيد أمينة، وتنتظرنا العديد من لحظات الفخر والاعتزاز بهذا الجيل الذي سيقود مسيرة انتصارات رياضة الجوجيتسو الإماراتية في مختلف الساحات الإقليميةوالدولية».
وشهدت منافسات اليوم الثالث من المهرجان التي تم تخصيصها لفئات البراعم والأشبال والناشئين من الفتيان تألقا كبيرا من اللاعبين.
بدوره قال اللاعب علي النجار(حزام أصفر) من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حقق ذهبية البراعم وزن42 كجم: «فزت بالمركز الأول بفضل التركيز الشديد خلال النزال وتنفيذ تعليمات المدرب.. سعيد جدا بتحقيق الميدالية الذهبية.. رياضة الجوجيتسو تعلمنا أشياء جديدة كل يوم، وتغرس في نفوسنا حب الفوز».
وقال الروسي آدم إديغوف لاعب نادي الوحدة (حزام أصفر) والذي حقق ذهبية الناشئين وزن 85 كجم: سعيد بهذا الإنجاز وأشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو ونادي الوحدة على إتاحة هذه الفرصة لي للمشاركة، وبعيدا عن منافسات الناشئين، كان مشهدا رائعا أن نرى الأطفال الصغار على البساط وهم يبذلون كل الجهد لتحقيق الفوز، ويقومون بحركات مشابهة لتلك التي نقوم بها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pwjfadd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"