عادي

«القهار».. مصر تدعم قواتها البحرية بقطعة جديدة

18:42 مساء
قراءة دقيقتين

تسلمت مصر، الاثنين، الفرقاطة «قهار»؛ وهي الثانية من طراز (MEKO-A200) التي تم بناؤها بشركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية.

وقال المتحدث العسكري للجيش المصري عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «استمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية، تسلمت القوات المسلحة الفرقاطة الثانية طراز (MEKO-A200) التي تم بناؤها بشركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية، إيذاناً بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية».

وتابع: «قام الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية برفع العلم المصري على الفرقاطة «القهار» والتي تعد الثانية من أصل 4 فرقاطات طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا؛ وذلك خلال احتفالية أقيمت بمدينة «بريمرهافن» الألمانية، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية والألمانية والسفير المصري بألمانيا والملحق العسكري المصري بألمانيا وعدد من ممثلي الشركة الألمانية (TKMS) المصنعة للفرقاطة «القهار».

وتمتاز الفرقاطة «القهار» متعددة المهام الجديدة بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر وقت السلم والحرب، وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحر، ما يجعلها بمنزلة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية المصرية ودعم قدرتها.

واحتلت مصر المرتبة السادسة في تصنيف أجراه موقع «Global Firepower» لأقوى 10 قوات بحرية في العالم؛ وذلك وفقاً لعدد القطع البحرية التي تملكها الدول.

واعتمد التصنيف على عدد قوارب الدعم وزوارق الدوريات والفرقاطات والطرادات والمدمرات والغواصات، فضلاً عن حاملات الطائرات.

وتمتلك القوات البحرية المصرية 319 قطعة بحرية، ما يجعلها أكبر قوة بحرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتضم البحرية المصرية حاملتي طائرات و9 فرقاطات و4 طرادات و6 غواصات و53 قارباً للدوريات و23 كاسحة ألغام، وفق ما ذكر موقع «بزنس إنسايدر»

وقد طورت البحرية المصرية من عملياتها خلال السنوات الأخيرة؛ إذ أصبحت قوة تركز على البحرين الأحمر والمتوسط، وتم التركيز على عمليات الغواصات ومضادات الغواصات، إضافة إلى مواجهة القرصنة ومكافحة الإرهاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckxa8p2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"