عادي
بالتزامن مع عام الاستدامة

جامعة أبوظبي تختتم منتدى البحوث الهندسية

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استضافت كلية الهندسة بجامعة أبوظبي فعاليات الدورة السنوية الرابعة من منتدى البحوث الهندسية 2023، الذي أقيم بالتعاون مع كلية الهندسة المستدامة والبيئة المبنية في جامعة ولاية أريزونا، تحت شعار «الخرسانة في الطقس الحار: بناء من أجل المستقبل، ابتكار التصاميم المستدامة ودور الطباعة ثلاثية الأبعاد».

افتتح الملتقى الدكتور سامر المارتيني، رئيس المنتدى وأستاذ الهندسة المدنية المساعد في جامعة أبوظبي، وألقى كلمة الجامعة البروفيسور توماس هوستيتلر، نائب مدير جامعة أبوظبي، فيما ألقى كلمة كلية الهندسة الدكتور حمدي الشيباني، عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي.

تأتي إقامة الحدث بعد النجاح الباهر الذي حققته نسخه الثلاث السابقة، وتماشياً مع اثنين من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (الثالث والتاسع) الرامية إلى ضمان الحفاظ على صحة الأفراد ورفاههم، وتعزيز قدرة المشاريع الإنشائية على التعامل والتكيف مع التحديات والوصول إلى بنية تحتية صلبة للتصنيع الشامل والمستدام. ويسعى المنتدى من خلال تناوله لهذه الأهداف للوصول إلى نتائج مبتكرة تتماشى مع عام الاستدامة في دولة الإمارات وتسهم في النمو المطّرد لاقتصاد دولة الإمارات القائم على المعرفة.

يُقام المنتدى في إطار شراكة استراتيجية مع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين بقيادة الدكتور إلياس الصياح، المدير الإقليمي للجمعية، والدكتورة ريم صابوني، رئيسة فرع الجمعية في الإمارات، وبلدية أبوظبي وجمعية المهندسين، وبدعم العديد من المؤسسات، بما في ذلك معهد كارلسروه للتكنولوجيا، ومركز الشباب العربي (الإمارات).

وأتاح الحدث، الذي أقيم على مدى يومين، الفرصة للطلبة والعلماء والمهندسين المشاركين للخوض في مناقشات وحوارات بناءة، تناولت مجالات البحث والتطوير وتبادل المعارف حول موضوع الخرسانة في الطقس الحار، وعمليات البناء والتصاميم الذكية المستدامة، مع التركيز على آخر التطورات في مجال تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد كوسيلة لمواجهة تحديات القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sj8y95v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"