عادي

جامعة الإمارات الأولى محلياً في ستة تخصصات رئيسية

12:24 مساء
قراءة دقيقتين
العين: «الخليج»
حقّقت جامعة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول محلياً، حسب تصنيف الجامعات، بموقع سيماغو العالمي لعام 2023 في ستة تخصصات رئيسية وهي: الزراعة والعلوم البيولوجية، والاقتصاد والاقتصاد القياسي والمالية، والطب، وعلم الأدوية والسموم والصيدلانيات، والعلوم الاجتماعية، والبيطرة .
وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي ورئيس لجنة مُسرّعات التصنيف العالمي، أن جامعة الإمارات ومن خلال استراتيجياتها المستقبلية، تعمل على تعزيز مكانتها عالمياً من خلال مبادرات لتحقيق قفزات نوعية في التصنيف العالمي، وقد ركزت الجامعة على دعم البحث العلمي ذي الكفاءة والجودة العالية، باعتباره محركاً رئيسياً في التنمية والتطوير والبناء، لما له من تأثير كبير في السمعة الأكاديمية الدولية للجامعة، والذي بدوره يسهم في تحقيق قفزات للتصنيف العالمي للجامعة.
وأكد الدكتور أحمد مراد على، أن هذا التصنيف هو نتاج الجهود المشتركة بين جميع مكونات المنظومة التعليمية، ومن بينهم أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثون؛ وذلك لأدوارهم المختلفة في دعم الإنتاج البحثي من خلال النشر البحثي في أرقى المجلات العالمية. كما يعكس هذا التصنيف جودة المخرجات البحثية للتخصصات الرئيسية التي حققت الجامعة فيها تقدماً ملحوظاً؛ حيث عملت الجامعة على تعزيز مخرجاتها البحثية، من خلال توفير الإمكانات الرئيسية للبحث العلمي والتميز والريادة، كالبنية التحتية وتوفر الباحثين وتنوّع تخصصاتهم ومصادر التمويل المختلفة والمتاحة للباحثين والطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
كما تعمل جامعة الإمارات على تعزيز التعاون الدولي الفعال ذي الأثر المستدام على المجتمع العلمي؛ حيث تركز الجامعة على الاستفادة من التعاون مع كبرى الجامعات المرموقة عالمياً؛ لدعم المخرجات البحثية التي بدورها تؤثر في المجتمع العلمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr2mtd5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"