عادي

كنوز المتاحف والشعراء.. رحلة ممتعة عبر قناة الشرقية

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
تواصل قناة الشرقية من كلباء جذب اهتمام متابعيها، عبر مجموعة من البرامج المثيرة والشائقة تشمل مزيجاً من المواضيع التعليمية والتثقيفية والتي تستهدف كل الفئات، وفاء لرسالتها التي تجعل المشاهد في صميم اهتماماتها خاصة بعد النجاح الكبير لشبكتها البرامجية خلال شهر رمضان الكريم.
يتناول برنامج كنوز المتاحف الشخصية قصص أشخاص، يمتلكون متاحف خاصة تضم العديد من القطع القديمة التي تخفي قصصاً مثيرة وتحكي تجارب شخصية في فترات زمنية قديمة، ومن المتاحف التي زارها البرنامج، متحف عثمان باروت الذي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بإقامته. وتأخذ الكاميرا المشاهدين في جولة ممتعة داخل هذه المتاحف، وتتيح لهم فرصة استكشاف مجموعاتها الثمينة والنادرة أحياناً.
ويهدف البرنامج إلى إلهام الجمهور وزيادة الوعي بضرورة الحفاظ على هذه المقتنيات القديمة.
أما برنامج صحابة الرسول، فيتناول سيرة صحابة الرسول العطرة، ويسلط الضوء على أهم المواقف التي واجهوها لأخذ العظة والعبرة من سيرتهم والاقتداء بهم.
ويشد البرنامج المشاهد بأسلوبه الشائق والخفيف، ما يسهم في زيادة الوعي، ويعزز القيم الدينية التي أخذها الصحابة من قدوتهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم لبرنامج يعده ويقدمه د.سعيد العقيد النقبي.
ولمحبّي القصيد والشعر، يأتي برنامج شعراء من الشرقية ليلبّي رغبتهم عبر استضافة مجموعة من الشعراء البارزين في المنطقة متغنين بحب سلطان والشارقة، ومعبّرين عما تجود به قريحتهم في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية.
ويقول إسماعيل عيسى الحوسني، مدير قناة الشرقية من كلباء: إن «برامج القناة صممت خصيصاً لتلبية احتياجات جمهورنا الواسع، وقد اختيرت بعناية وحرص كبير بهدف تقديم تجربة مشاهدة جديدة ومختلفة تعكس طبيعة منطقتنا الشرقية وعاداتها وتقاليدها».
وأضاف الحوسني: «تصلنا أصداء جيدة عن شبكتنا البرامجية التي لاقت نجاحاً كبيراً، خصوصاً في شهر رمضان الكريم، وهذا الوضع يفرض علينا مزيداً من المسؤوليات من أجل الحفاظ على مكانة الشرقية في قلوب المشاهدين الأوفياء، ونحن متأكدون من أن جمهورنا الواسع سيستمتع بما نقترحه من برامج هادفة ومسلية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sussttp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"