عادي
أجرى اتصالاً هاتفياً.. وبعث ونائباه برقيات إلى أردوغان بعد فوزه بالانتخابات

محمد بن زايد مهنئاً الرئيس التركي: نتطلـع إلى ترسـيخ شـراكتنا الاسـتراتيجـية

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد يهنئ أردوغان هاتفياً بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الأحد، اتصالاً هاتفياً مع رجب طيب أردوغان هنأه خلاله بإعادة انتخابه رئيساً للجمهورية التركية لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية.

وأعرب سموه، عن تمنياته للرئيس رجب طيب أردوغان، مواصلة قيادة بلاده وتحقيق تطلعات شعبه نحو مزيد من التقدم والازدهار، متطلعاً إلى العمل معاً في سبيل تعزيز علاقات البلدين وشراكتهما الاستراتيجية لما فيه الخير للبلدين وشعبيهما الصديقين.
من جانبه أعرب الرئيس التركي، عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة، لتهنئته وما عبر عنه من مشاعر صادقة تجاه تركيا وشعبها.
كما بعث صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس رجب طيب أردوغان الذي فاز بولاية جديدة حتى العام 2028 متفوقاً على مرشح المعارضة، كمال كليجدار أوغلو. 
وقال صاحب السمو رئيس الدولة، على «تويتر»: «خالص التهاني للرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا الصديقة.. تمنياتي له التوفيق في مواصلة قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار.. ونتطلع معه إلى ترسيخ شراكتنا الاستراتيجية والعمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة». 
وقال أردوغان من على سطح حافلة متوقفة أمام مقر إقامته في إسطنبول، وسط حشد من أنصاره «عهدت إلينا أمتنا مسؤولية حكم البلاد للسنوات الخمس المقبلة». وأضاف «إنه سيكون على قدر الثقة التي منحها إياه الشعب التركي». وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن أردوغان حصد 52.1 في المئة من الأصوات مقابل 47.9 في المئة لخصمه كمال كليجدار أوغلو بعد فرز نحو 99 في المئة من بطاقات الاقتراع.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6jjf5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"