عادي

نيمار وشارابوفا وفيراتي يشهدون جائزة موناكو للفورمولا1

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
حضر نجما باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار، والإيطالي ماركو فيراتي، ونجوم هوليوود توم هولاند وأورلاندو بلووم ومايكل دوغلاس وزوجته كاثرين زيتا جونز، ونجمة التنس السابقة ماريا شارابوفا وزوجها، جائزة موناكو للفورمولا1 والتي حصد لقبها الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول.
وتقدم فيرستابن الذي هيمن على سباق شهد تقلبات مناخية، حيث انطلق تحت أشعة الشمس الدافئة قبل أن تهطل الأمطار في اللفة 52 (من أصل 78)، على سائقي أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو وألبين الفرنسي إستيبان أوكون.
وحقق فيرستابن (25 عاماً) أول المنطلقين فوزه الثاني في الإمارة التي تقع على البحر الأبيض المتوسط في ثلاثة أعوام والرابع هذا الموسم والـ 39 في مسيرته، ليعزز صدارته للترتيب العام رافعاً رصيده إلى 144 نقطة متقدماً بفارق 39 نقطة عن زميله المكسيكي سيرخيو بيريس المنطلق من المراكز الأخيرة، بعدما تعرض لحادث خلال التجارب ليكتفي بالمركز السادس عشر خارج جدول النقاط.
كما عزز فريق ريد بول صدارته للصانعين برصيد 249 نقطة بفارق 129 نقطة عن أستون مارتن الذي يتقدم بدوره بفارق نقطة عن مرسيدس الثالث.
وقال فيرستابن الذي أنهى السباق بوقت قدره 1:48:51.980 ساعة «كدت ألمس الجدران عدة مرات. كان الأمر صعباً للغاية هناك، لكن هذه هي موناكو».
وتابع «من الرائع الفوز هنا والطريقة التي فزنا بها اليوم برغم رداءة الطقس والبقاء هادئاً وإعادة الكأس إلى الوطن».
ولم يجد «ماد ماكس» الذي وصل إلى الإمارة في لباس السائق الذي لا يقهر لخوض السباق الرقم 80 في مسيرته أي منافسة تذكر باستثناء ربما تحدي الأمطار مشدداً على «لم نكن نعرف ماذا كان سيحصل، كان يجب علينا أن نحافظ على الهدوء والقيادة في جميع الحالات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kashwvdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"