عادي

وزارة الصحة السودانية تتسلم 530 طناً من الأدوية

01:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت وزارة الصحة السودانية عن تسلمها 39 شحنة تحوي 530 طناً من الأدوية المنقذة للحياة من 10 جهات، قالت إنه تم توزيعها على ولايات البلاد.

واستعرض وزير الصحة السوداني المكلف هيثم محمد إبراهيم، بمدينة بورتسودان أمس الأحد، تقريراً أمام اللجنة العليا للإمداد الطبي للوزارة تضمن عمل لجنة الإمداد الطبي خلال المرحلة السابقة.

وأعلن إبراهيم عن تسلم 39 شحنة تحوي 530 طناً عبارة عن الأدوية الأساسية التي تم طلبها، خاصة غسلات الكلى، وأكياس الدم والأدوية والمستهلكات الأساسية للجراحة والإسعاف، إضافة إلى المحاليل الوريدية.

وأوضح أن الدعم مقدم من 10 جهات من الدول العربية والمنظمات الدولية، وأنه تم توزيع حوالي 530 طناً لولايات السودان المختلفة.

وأكد الوزير وصول الشحنات للولايات بمعدل 20 طناً على الأقل لكل ولاية، ولفت إلى أن ولاية الخرطوم اُرسلت لها شحنتان عن طريق مطار وادي سيدنا العسكري وتم تسلمها بتنسيق من القوات المسلحة وشحنة أخرى عبر ولاية الجزيرة.

وأشار الوزير السوداني إلى أن ولايات دارفور لم تتسلم شحناتها نسبة لانتظار الترتيبات الأمنية مع حاكم اقليم دارفور حسب إفادة رئيس اللجنة العليا، وأنها جاهزة للتسليم. كما أكد أهمية التنسيق مع الشركاء في توفير الحاجة الفعلية للنظام الصحي من حيث الأدوية والمسلتزمات الطبية المختبرية.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52a9zp4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"