عادي

وزير فرنسي يهدد بحظر «تويتر» في أوروبا

21:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمام مقر «تويتر» في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا (رويترز)

توعد وزير التحول الرقمي في فرنسا جان نويل بارو، الاثنين، منصة «تويتر» بالحظر من الاتحاد الأوروبي، إذا رفضت اتباع قانون الخدمات الرقمية الأوروبية القادم، والذي يدخل حيز التنفيذ في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في نهاية أغسطس/ آب.

وفي تصريحات أدلى بها على شبكة إذاعة «فرانس إنفو»، قال الوزير: «المعلومات المضللة من أخطر التهديدات التي تلقي بثقلها على ديمقراطياتنا».

وأضاف الوزير الفرنسي: «إذا لم يتبع تويتر قواعدنا بشكل متكرر، فسيتم حظره من الاتحاد الأوروبي».

تصعيد الخلاف

وتمثل هذه التصريحات تصعيدًا للخلاف المستمر بين السياسيين الأوروبيين و«تويتر»، الذي اشتراه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك العام الماضي، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي ل «تيسلا» و«سبيس إكس».

وذكرت صحيفة «بوليتيكو» الأسبوع الماضي أن «تويتر انسحبت من مدونة ممارسات التضليل الطوعي في الاتحاد الأوروبي».

ويحدد القانون التزامات المنصات الرقمية الكبيرة لتتبع الإعلانات السياسية، وتضييق الخناق على المعلومات المضللة، وتشجيع الوصول والمشاركة على نطاق أوسع للأجانب. وتعهدت منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية الأخرى بدعم كتاب القواعد، والذي يهدف إلى استباق بعض الإجراءات التي ستصبح إلزامية بموجب قانون الخدمات الرقمية القادم. وتتوقع اللائحة غرامات تصل إلى 6% من الإيرادات السنوية للشركة لمخالفي القواعد.

وغرد مفوض الأسواق الداخلية، تييري بريتون: «يمكنك الركض، ولكن لا يمكنك الاختباء» ردًا على قرار «تويتر» بالانسحاب من المدونة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfuv5w9u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"