عادي

11 صورة من مواقع التواصل تعكس جودة الحياة في دبي

15:18 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير
نشر الموقع الإلكتروني الليتواني «بورد باندا» صوراً مجمعة من مواقع التواصل الاجتماعي تعكس جودة ورفاهية الحياة في دبي، وكيف أن الإمارة وفرت لساكنيها وزائريها أفضل ما يحتاجه الإنسان من عناية ومراعاة حتى للظروف الصحية والعملية بجانب ما يرنو إليه من رفاه الحياة اليومية.
وأظهرت بعض الصور جانباً من جمال الطبيعة في دبي والتطور وحداثة المشهد العمراني مع الحفاظ على البيئة وعبق التاريخ.
وتعتمد طبيعة عمل الموقع الإلكتروني «بورد باندا» على نشر مقالات وأخبار تقوم على جمع الآراء التي يشاركها الناس في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وتالياً بعض من الصور التي نشرها المشاركون وجمعها الموقع:
1- مسار شاطئي ممهّد لكبار السّن وذوي الهمم: صورة لوحة على الشاطئ تشير لمدخل خاص بكبار السّن وذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة؛ وعلّق أحد المتابعين على مسمى «أصحاب الهمم»، وقال إنه وصف يوحي للشخص بأن يبقى ذا عزيمة.

 

الصورة
مسار شاطئ


2- محال تطعم الفقراء مجاناً: صور تظهر التكافل الاجتماعي في دبي: محل تجاري يدعو الفقراء لأخذ حاجتهم من السلع الغذائية

من دون مقابل، وآخر يدعوهم لتناول الأطعمة مجاناً.

 

الصورة


3- مرافق تعزز الترابط الأسري: صورة غرفة في أحد المولات في دبي مخصصة للأب الذي يقوم بالعناية بطفله أثناء تواجده مع أسرته في المول.

 

الصورة


4- قوارير مياه أمام الباب لعمال التوصيل: بعد أن يقوم عامل التوصيل بتسليم صاحب المنزل طلبه يمكنه أخذ قارورة مياه لري عطشه خاصة في الطقس الحار.

 

الصورة


5- تواصل إنساني مع الشعوب الأخرى: صورة شاركها أحد الأشخاص لبرج خليفة يتشح بعلم دولة جنوب إفريقيا لمشاركتها احتفالات «يوم الحرية».

 

الصورة


6- اهتمام كبير بالحفاظ على البيئة: صورة لحاويات في دبي مصممة بحيث تعزز التخلص من النفايات بالشكل الصحيح الصديق للبيئة.

 

الصورة


7- الحفاظ على صحة العامة أثناء التواجد بالشاطئ: صورة نشرت لماكينة على الشاطئ للحصول منها على كريم واقٍ للشمس؛ حفاظاً على صحة الجلد.

 

الصورة


8- الرفق بالحيوان والحفاظ على الحياة الطبيعية: صورة لوحة على الطريق تنبّه السائقين لتقليل السرعة لاحتمال عبور طائر الطاووس، وهذه الصورة تجدها كثيراً في مختلف الأماكن في المدينة.

 

الصورة


9- كافيه يوفر قائمة تفسر لغة الإشارة للتعامل مع النادل الأصم: كافيه في دبي يمدّ الزبائن بقائمة توضح للزبون كيفية استخدام لغة الإشارة حتى يتمكن من الحوار مع النادل ضعيف السمع.

 

الصورة


10- توفير دور ومرافق ومُعينات العبادة: صور نشرها مشاركون في وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل الإعجاب بما تقوم به الإمارة من توفير دور العبادة والمرافق المطلوبة، والمعينات المساعدة كتحديد اتجاه القبلة بسقف أحد الفنادق.

 

الصورة


11- شريحة هاتف متحرك مجانية للسياح: نشر سائح ممن زاروا دبي صورة لشريحة هاتف متحرك قائلاً إنه حصل عليها مجاناً في المطار، ويتم بالفعل توزيع الشرائح على الزوار والسياح لدى وصولهم.

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u3fntud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"