عادي

2000 طاهٍ من حول العالم في «إكسبو كولينير» بالشارقة

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

انطلقت، الاثنين، فعاليات النسخة الخامسة من معرض «إكسبو كولينير» الذي يستضيفه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وتنظمه بيربيل كيتشن لإدارة الفعاليات، وسط مشاركة أكثر من 2000 طاهٍ من حول العالم و200 عارض مختص في الطهي والمأكولات وصناعة الضيافة والفنادق والسياحة.

وافتتح فعاليات المعرض زياد محمود خيرالله الحجي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وإكسبو الشارقة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إلى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات الرسمية وأعضاء من السلك الدبلوماسي، وعدد من رجال الأعمال وكبار الطهاة العالميين والمحليين، وممثلي قطاع الضيافة والفنادق والسياحة.

وعقب افتتاح المعرض، جال الحضور في إرجاء المعرض، واستمعوا لشرح من العارضين حول ما يقدمونه في هذه النسخة من منتجات ومعروضات جديدة، كما اطّلعوا على ما يعرضه مختصو الطهي من أشهى المأكولات التي تشتهر بها المطابخ العالمية، وتعرفوا إلى أحدث معدات ومستلزمات خدمات المطاعم، ولوازم المخابز وإعداد الطعام، وأنظمة التخزين والتبريد وأدوات المائدة ومستلزماتها.

كما شهد افتتاح المعرض الذي يستمر حتى 31 مايو الجاري، إطلاق النسخة ال 26 من مسابقة الطهي الأكبر عالمياً «صالون كولينير الإمارات» التي تنظمها جمعية الإمارات للطهي بدعم من غرفة الشارقة، ويشارك بها مطاعم وفنادق محلية وعالمية، إلى جانب الإعلان عن انطلاق التصفيات النصف النهائية «للشيفات» العالمية، وتحدي Alen Thong Golden Coffee Pot الذي يشارك به 9 فرق طهي دولية.

وتشهد أجندة المعرض برامج تدريبية مجانية على مدار 3 أيام، حيث سيتم تقديم أكثر من 30 ساعة من العروض التعليمية المباشرة بالاشتراك مع خمس أكاديميات ومعاهد دولية شهيرة للطهي ونخبة من الخبراء والطهاة من مختلف دول العالم، كما ينظم فريق من المركز الدولي لفنون الطهي بدبي عروض توضيحية حول كيفية رفع معايير جودة الطهي.

ويقدم معرض «إكسبو كولينير» الذي يواصل استقبال زواره من الساعة ال 10 صباحاً وحتى ال 5 مساء، تجارب طهي مميزة للزوار وعشاق الطعام تتضمن مجموعة واسعة من أشهى المأكولات التي تشتهر بها المطابخ العالمية، إلى جانب إطلاعهم على طرق إعداد أشهى الأطباق الرئيسية من خلال مجموعة من أشهر الطهاة المحليين والعالميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jazzu46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"