عادي

أسهم «تيسلا» ترتفع 5% بعد لقاء إيلون ماسك مع وزير الخارجية الصيني

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
إيلون ماسك مصافحاً تشين غانغ (رويترز)

ارتفعت أسهم شركة «تيسلا»، الثلاثاء، بعد أن التقى الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك مع وزير الخارجية الصيني تشين غانغ.

وقفزت أسهم «تيسلا» بنسبة 5% بعد فترة وجيزة من افتتاح الأسواق الثلاثاء، قبل تقليص المكاسب في وقت لاحق.

وفي معرض إشارته إلى أن «التحديث صيني النمط سيخلق إمكانات نمو وطلب سوق على نحو غير مسبوق»، قال غانغ: «إن صناعة سيارات الطاقة الجديدة في الصين تتمتع بآفاق واسعة».

وأكد غانغ أن «الصين ستواصل دفع الانفتاح على مستوى عال وستواصل خلق بيئة أعمال دولية موجهة نحو السوق، وقائمة على القانون على نحو أفضل لشركة تيسلا وغيرها من الشركات الأجنبية».

وشدد على أن «وجود علاقة صحية ومستقرة وبناءة بين الصين والولايات المتحدة، أمر يصب في مصلحة البلدين والعالم بأسره»، مضيفاً أن «هذه العلاقة ممكنة فقط عند التزام الجانبين بالاتجاه الصحيح للاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، وتجنب القيادة المتهورة، والضغط على دواسة السرعة من أجل تعزيز التعاون متبادل المنفعة».

مصالح متشابكة

ومن جانبه، قال ماسك: «إن الولايات المتحدة والصين تشتركان في مصالح متشابكة ومتلازمة»، مضيفاً أن «شركة تيسلا تعارض فك الارتباط مع الصين وترغب في مواصلة توسيع أعمالها في الصين ومشاركة فرص التنمية هناك».

ومن جانب تيسلا، تأتي زيارة ماسك، الثلاثاء، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة منافسة شديدة وحرب أسعار في الصين. وكانت تيسلا تعدل أسعار سياراتها في الصين، وسط بيئة اقتصادية كلية أكثر صرامة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتعد الصين ثاني أكبر سوق لشركة «تيسلا»، وقد سعى ماسك إلى الحفاظ على علاقات جيدة مع بكين. وتعهد الملياردير بالاستثمارات على مر السنين وأشاد بالتكنولوجيا في البلاد.

ويقع أكبر مصنع لإنتاج سيارات «تيسلا» في مدينة شنغهاي الصينية. وأعلنت الشركة في إبريل/ نيسان عن خطط لبناء مصنع آخر لتصنيع نظام تخزين الطاقة «ميغاباك». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42ne2sxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"