عادي
دعم الانتقال إلى الطاقة الكهربائية في قطاع النقل

أنظمة شحن سيارات.. صناعة إماراتية 100%

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
نظام شحن إماراتي

أبوظبي: عدنان نجم

يهدف معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية (EVIS2023) إلى دعم الانتقال من الاعتماد شبه الكامل على الوقود الأحفوري إلى الطاقة الكهربائية في قطاع النقل، ما يساهم في إنقاذ الكوكب من العواقب البيئية المترتبة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى.

وقال المهندس ناصر البحري، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر المركبات الكهربائية: «لقد أردنا لهذه القمة أن تكون ملتقى لخبراء هذا القطاع، وشركات الاستثمار، ومراكز البحوث، وصانعي السياسات الحكومية، ورواد الأعمال، لمناقشة التحديات التي تواجه الانتقال البيئي المستدام إلى النقل باستخدام الطاقة الكهربائية. والمعرض منصة يمكن من خلالها لقادة هذا القطاع أن يعرضوا أحدث مركباتهم، وخدماتهم، وابتكاراتهم».

وأكد يوسف العنتيلي الرئيس التنفيذي لشركة الفهد للأنظمة الكهربائية التابعة لمجموعة اعتماد القابضة أن الشركة تمكنت من ابتكار أجهزة شحن كهربائي للسيارات «في أي اكس» بصناعة كوادر إماراتية 100%، موضحاً أن هذا الجهاز يوفر الشحن بسرعة للسيارات.

وذكر أن الشركة ابتكرت نظام «إي باص» لشحن الباصات ومركبات النقل الجماعي التي تشهد طلباً مرتفعاً خلال الفترة المقبلة مع اهتمام الشركات والمؤسسات باستخدام باصات كهربائية لخفض انبعاثات الوقود والكربون، مشيراً إلى أن الشركة طورت أنظمة شحن للسيارات بنظامي «ايه سي» و«دي سي».

وأفاد ستون دينج مدير عام شركة ستار للشحن الكهربائي الصينية بأن الشركة تدرس التعاون مع وكلاء وممثلين لها في دولة الإمارات لتوفير أجهزة الشحن الكهربائي التي تطورها في الإمارات.

وذكر دينج أن شركته تعتبر الأولى من نوعها في مجال الشحن الكهربائي حيث تملك في الصين 1.1 مليون محطة شحن كهربائي، بينما تملك 400 ألف محطة حول العالم.

وذكر أن اهتمامهم ينصب على التعامل مع ممثلين ووكلاء داخل الإمارات لمعرفتهم بالسوق الإماراتي وحاجته إلى العدد المطلوب من محطات الشحن الكهربائي التي يمكن توفيرها لهذا السوق الهام في ظل نمو عدد السيارات الكهربائية التي يتم استخدامها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n969w4ek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"