عادي

إعادة توظيف الساعات الدراسية في «نظام المواد الاختيارية»

12:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التربية والتعليم
دبي: محمد إبراهيم
اعتمدت وزارة التربية والتعليم، الخطة الدراسية في نظام المواد الاختيارية، إذ تركز على تمكين إدارات المدارس، من إعادة توظيف الساعات الدراسية المتبقية، بحسب احتياجات الطالب، ومستواه التحصيلي، واهتماماته، فضلاً عن اعتماد التوزيع الأسبوعي لحصص المواد الإلزامية التي تشمل 6 مواد أساسية.
وبحسب خطة الوزارة، أصبح عدد المواد التي يدرسها طلبة المسار العام 9 - 10 مواد بدلاً من 11، كما كان في السابق. وبات عدد الحصص الدراسية 33 - 35 بدلاً من 40. ومن المقرر أن يدرس طلبة المسار المتقدم 8 - 10مواد بدلاً من 10. ويبلغ إجمالي عدد الحصص الدراسية 32 - 34 أسبوعياً بدلاً من 40. موضحة أن خيارات الطالب ستحدد عدد المواد وعدد الحصص في المسارين العام والمتقدم.
وتضمنت الخطة التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، التوزيع الأسبوعي للحصص في المرحلة الأولى من نظام المواد الاختيارية، إذ تحدد لمادة اللغة العربية 5 حصص أسبوعياً، و6 للغة الإنجليزية، و8 للرياضيات. وكان للتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والتربية البدنية والصحية حصتان لكل منها في الأسبوع.
وأفادت الوزارة، بأن عدد حصص المواد العلمية في المجموعة الاختيارية الأولى التي تضم «الفيزياء والكيمياء والأحياء العامة» في الصفين 11 و12، وكذا مواد المجموعة الاختيارية الثانية التي تضم «الحوسبة والتصميم الإبداعي والابتكار والعلوم الصحية والفنون»، يختلف فيهما المجموع الكلي للمواد من كل مجموعة، بحسب الخطة التي يختارها الطالب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2az5yphr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"