عادي

الإمارات تستعرض أحدث التقنيات التكنولوجية الصناعية في معرض «هانوفر»

17:36 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تشارك دولة الإمارات في فعاليات معرض «إي إم أو هانوفر -ألمانيا» المتخصص بتكنولوجيا الإنتاج الصناعي، وذلك خلال الفترة من 18-23 سبتمبر/أيلول من العام 2023، حيث يحتضن المعرض أحدث تقنيات الإنتاج، ويستعرض الاتجاهات المستقبلية لقطاع الإنتاج على المستوى العالمي.

ويقول مارتن جوبيل، مدير المعارض في الرابطة الألمانية لإنتاج الآلات، خلال مؤتمر افتراضي عقد على هامش التحضيرات للمعرض: «نحن على قناعة أن المعرض سيوفر مساهمة رئيسية في تقدم الصناعة في دولة الإمارات؛ حيث تعتبر الإمارات الدولة الأبرز بين 40 دولة مشاركة في هذا الحدث الدولي».

وذكر جوبيل أن دولة الإمارات تمثّل ثاني أكبر اقتصاد على مستوى دول الخليج العربي؛ حيث تخطط الإمارات للاستثمار بشكل كبير في القطاعات الاستراتيجية والمشاريع الرائدة، حيث ستتدفق الاستثمارات إلى قطاعات مثل البناء ومشاريع البنية التحتية وتطوير الطاقات المتجددة والصحة والرقمنة، كما تعتزم الإمارات زيادة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة لتلبية احتياجاتها من الطاقة وتقليل الاعتماد على الوقود في توليد الطاقة، حيث تهدف الإمارات إلى استثمار 163 مليار دولار في الاستدامة بحلول العام 2050.

وتابع جوبيل بالقول: «كما تستهدف دولة الإمارات تطبيق معايير جديدة في الصناعة 4.0، وحلول الأتمتة المبتكرة ذات الأهمية الكبيرة؛ حيث تتوقف الكفاءة والأداء للصناعة على أدوات الآلات وأنظمة الإنتاج الحديث، حيث يمكن للمسؤولين الإماراتيين والقائمين على الشركات الصناعية الإماراتية التعرف إلى التقنيات الخاصة بالمشاريع خلال مشاركتهم في معرض إي إم أو هانوفر».

  • زيادة الكفاءة والأتمتة

بدوره، أكد حافظ السيد، العضو المنتدب لشركة «بيكهوف للأتمتة» في منطقة الخليج تزايد الطلب على زيادة الكفاءة والأتمتة في القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن شركة باك هوف للتقنيات تلعب دوراً محورياً في تطوير الآلات والتكنولوجيا، يمكن الشركات في دولة الإمارات من تحسين عمليات التصنيع وتحقيق إنتاجية لا مثيل لها.

وأشاد حافظ السيد بجهود قيادة دولة الإمارات لتنويع القطاعات الاقتصادية، ودعم القطاع الصناعي؛ حيث نجحت الإمارات في جذب الشركات المصنعة من جميع أنحاء العالم، من خلال خلق بيئة مواتية لاعتماد التقنيات المتقدمة، جعلت حكومة الإمارات العربية المتحدة الدولة مركزاً عالمياً للابتكار التكنولوجي والتقدم الصناعي.

وشدد حافظ السيد على الحاجة الملحة لتعزيز الكفاءة والأتمتة في القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الاعتراف بالريادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومساهمة بيكهوف للأتمتة في دفع عجلة التقدم التكنولوجي.

وكشف أن شعار «ابتكار التصنيع» الذي يحمله المعرض يشكّل دعوة للمشاركين للاستثمار في التقنيات الجديدة، وتشجيع المصنعين على تقديم أحدث ابتكاراتهم وحلولهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/288sassr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"