عادي
في بطولة دبي للشطرنج

التعادلات تحسم مواجهات الأساتذة

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
من مواجهة التركي فاهاب والهندي غوبتا

دبي: أحمد عزت

خيمت التعادلات على الطاولات الأولى من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج في نسختها الثالثة والعشرين، والتي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة.

فعلى الطاولة الأولى، تعادل الإيراني محمد أمين طبطبائي والصربي ألكسندر انجيج، وعلى الطاولة الثانية، كانت النتيجة نفسها بين البيلاروسي فلاديسلاف كوفاليف والروسي ماكسيم ماتلاكوف، وكذلك الأمر على الطاولة الثالثة، بين الأوزبكي جافوخير سينداروف والإسباني دانييل يوفا.

دفاع صقلي

وتمكن المصنف الأول الصيني يو يانغي من استعادة توازنه، بالفوز على الأذربيجاني فوقار أسدلي في مباراة بدأ فيها الصيني بالدفاع الصقلي وبسط سيطرته مبكراً على مجرياتها، مجبراً خصمه على الاستسلام عند النقلة 25، وفاز بطل النسخة الماضية الهندي أرافيند شيتامبارام على اليوناني نيكولاس ثيودورو.

وفي مواجهة قوية على الطاولة الخامسة، استطاع التركي سانال فاهاب من الفوز على منافسه الهندي أبيجيت غوبتا ليرفع رصيده إلى 3 نقاط.

نتائج العرب

وفي نتائج اللاعبين العرب، تعادل لاعب منتخب الإمارات سالم عبدالرحمن مع المصري أدهم فوزي في مواجهة عربية خالصة، ليتقاسم كل منهما نقطة المباراة، وفاز الدولي اليمني بشير القديمي على الصربية مارينا غاجسين، وتعادل المغربي محمد تيسير مع نيكولاي أفيرين، وفاز لاعب الإمارات سعيد إسحاق على الصربية جوفانا إيريك.

وبنهاية الجولة الثالثة، تصدر البطولة لاعبان بالعلامة الكاملة 3 من 3، وهما الهندي أرافيند شيتامبارام حامل اللقب والتركي سانال فاهاب، واللذان سيلتقيان وجهاً لوجه في الجولة الرابع.

وفي الفئة الثانية، تمكن الأستاذ الدولي عمار السدراني من مواصلة عروضه القوية؛ حيث تمكن من هزيمة الفلبيني اريلانو برايل، رافعاً رصيده إلى 3 نقاط بالعلامة الكاملة.

وفي نتائج اللاعبين المواطنين، خسر سالم عبدالرحيم أمام الروماني ستيفان ايميليان بريساكارو، وتعادل أحمد فريد مع زميله فيصل العبدولي، فيما فاز الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان على زايد الطاهر، وفاز خليفة خالد على الكويتي هاشم حسين، وتغلب أحمد الرميثي على الأردني كنعان النماص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5atxnx8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"