عادي

الجيش اللبناني يحرر المواطن السعودي المختطف

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مديرية-المخابرات

بيروت: «الخليج»، وكالات 

أعلن الجيش اللبناني في بيان، أمس الثلاثاء، أنه حرّر مواطناً سعودياً في «عملية نوعية» عند الحدود اللبنانية السورية، بعد يومين من خطفه في بيروت.

وخطف المواطن السعودي، الأحد، من قبل مجهولين بثياب عناصر أمن في سيارة رباعية الدفع عند واجهة بيروت البحرية حيث كان في أحد المطاعم، وفق مصادر أمنية، مشيرة إلى أن المجموعة الخاطفة يترأسها تاجر المخدرات المعروف ب«أبو سلة» (علي زعيتر) وهي مؤلفة من 7 أشخاص.

وقال الجيش اللبناني على «تويتر» «تمكنت دورية من مديرية المخابرات من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية». وأشار إلى توقيف عدد من المتورطين في العملية، حدد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي عددهم بتسعة أشخاص. وكانت قناة الإخبارية السعودية ذكرت الإثنين أن المواطن السعودي يعمل لحساب الخطوط الجوية السعودية، وطلب الخاطفون فدية مالية. ونوّه السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري ومسؤولون لبنانيون بالجهود التي قادت الى تحرير المخطوف. وأكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  الحرص «على عودة جميع الإخوة العرب الى لبنان ومنع أي تهديد يطالهم، إضافة الى منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقاً لأي عمل يهدد أمن الدول العربية وسلامتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3whkc8my

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"