عادي

السفير البلجيكي يشيد بتطور تجربة الشارقة الزراعية

20:11 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اطلع أنطوان ديلكور سفير مملكة بلجيكا لدى الإمارات على تجربة الشارقة واستراتيجيتها في زراعة القمح وتعزيز الأمن الغذائي، وما تقوم به دائرة الزراعة والثروة الحيوانية من مشروعات مستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية السفير البلجيكي أنطوان ديلكور، ورحب رئيس الدائرة بالسفير متمنياً له التوفيق في مهامه، مؤكداً حرص الدائرة على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع كافة الجهات في الدولة.

وأشار الطنيحي إلى العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات وبلجيكا، فيما أثنى السفير على التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، مشيداً بتطور تجربة الشارقة الزراعية ومشروعاتها الحيوية والمستدامة.

وتم خلال اللقاء الذي حضره مديرو الإدارات استعراض الجهود المبذولة في زراعة القمح، ونجاح المرحلة الأولى، وتجربة الشارقة في تطوير وزراعة القمح، كما استمع أنطوان ديلكور إلى شرح حول مختلف المشروعات التي تقوم بها الدائرة، وأشاد بجهودها، لافتاً إلى أهمية تبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات العالمية في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية، كما شاهد الوفد عرضاً لفيلم "الجذور" الذي يروي قصة العودة إلى الأرض، وأهمية المشروعات الزراعية، التي تبلور نجاح الشارقة في زراعة القمح بأيدٍ وطنية.

وقال رئيس دائرة الزارعة والثروة الحيوانية: إن مثل هذه الزيارات تعزّز من سمعة الشارقة ونجاحها في المشروعات المستدامة في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، كما أنها تأتي ضمن السياسات التي تبنّتها الإمارة في دعم الشراكات مع الجهات المختلفة، بما يعزز استفادتها من الخبرات المحلية والعالمية في هذه القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن الزيارة هدفت إلى استكشاف فرص التعاون، والاطلاع على تجربة الشارقة في تطوير الزراعة المستدامة.

وأضاف: "نعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتحقيق استراتيجية زراعية نظيفة، والاستفادة من الإمكانيات الطبيعية المتوفرة في الشارقة، وتحويلها إلى مشروعات إنتاج زراعي وحيواني مستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p4f8evm9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"