عادي

الفرص الاستثمارية تجمع سيدات أعمال الإمارات وأوروبا في الشارقة

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة هند بنت ماجد
خلال فعالية الاستثمار في قدرات المرأة

الشارقة: «الخليج»

استضاف «مجلس سيدات أعمال الشارقة»، وفداً دولياً لرائدات أعمال من 4 دول من الاتحاد الأوروبي، لتوفير المزيد من فرص التعاون وتبادل الخبرات والتجارب أمام سيدات الأعمال الإماراتيات مع نظيراتهن من مختلف دول العالم، وضم الوفد الزائر عضوات في جمعية النساء الأوروبية (EWA) يعملن في مجالات استثمارية متنوعة.

جاء ذلك خلال فعالية جمع خلالها المجلس رائدات أعمال من الإمارات بالوفد النسائي الأوروبي، وقدم فيها صورة متكاملة لمنظومة الأعمال والبنى التحتية والخدمات التي تمكن رائدات الأعمال في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق أهدافهن، وتطلعاتهن، وتعزيز حضورهن الفاعل في مختلف قطاعات الأعمال.

وتضمنت الفعالية التي عقدت تحت عنوان «الاستثمار في قدرات المرأة»، في «غرفة تجارة وصناعة الشارقة»، جلستين نقاشيتين بحضور الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة، ويوليا ستارك، رئيسة جمعية النساء الأوروبية، رئيسة الوفود الزائرة.

أبواب جديدة للنجاح

وقالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة: «نحرص في مجلس سيدات أعمال الشارقة على دعم رائدات الأعمال الإماراتيات لتحقيق طموحاتهن في تطوير مشاريعهن وتوسيع حضور أعمالهن على المستوى المحلي والدولي، وهذا ما يقودنا إلى بناء جسور من التواصل مع رائدات أعمال من مختلف بلدان العالم، في إطار سعي المجلس للإسهام في إبراز قدرات منتسباته».

وأضافت: «نؤمن بأن لدى المرأة القدرة على تحقيق التغيير والابتكار في عالم الأعمال، ومن خلال تكثيف ملتقيات التواصل والتعارف التي تجمع رائدات الأعمال، يمكن توفير المزيد من فرص استكشاف قنوات التسويق الجديدة وابتكار آليات المشاركة والاستفادة من التجارب العالمية، ووضع أسس راسخة للتعاون في المستقبل».

طموح واستدامة

بدورها، قالت يوليا ستارك، رئيسة جمعية النساء الأوروبية ورئيسة الوفد الزائر: «اليوم نعاود زيارة الشارقة التي استضافتنا قبل ثلاث سنوات حيث تعرفنا على رائدات وسيدات أعمال متميزات يعكسن بطموحاتهن الحرص على استدامة الأعمال والتفكير الذي يضع الأجيال القادمة في مقدمة أولوياته، وتتجلى هذه الرؤية بوضوح في التقنيات التي تبتكرها النساء، ومشاركتهن المتزايدة برأس المال الاستثماري، وإبراز الاهتمام بتنوع المشاريع وترسيخ الوعي بعوامل النجاح والتعرف على التجارب العالمية التي تخوضها نظيراتهن في هذا المجال».

وأضافت: «تهدف هذه الزيارة إلى بناء وتعزيز العلاقات وبحث سبل تعزيز الشراكات والتعاون مع سيدات الأعمال في الشارقة، ويسعدنا أن نعلن أن جمعية النساء الأوروبية تعمل على تأسيس صندوق استثمار لتمكين النساء ومساعدتهن على تحقيق تطلعاتهن، حيث يستهدف هذا الصندوق النساء من مختلف الجنسيات اللاتي يمتلكن مشاريع مستدامة وقابلة للتوسع. ويسرنا أن نعرب عن امتناننا لإمارة الشارقة ومجلس سيدات أعمال الشارقة لإتاحة هذه الفرصة الاستثنائية للتواصل وتعزيز العلاقات مع سيدات ورائدات الأعمال في الإمارة».

وشارك رواد الأعمال خلال تجاربهم وخبراتهم في تطوير أعمالهم التي نجحت في الوصول إلى الأسواق العالمية، وسلّطوا الضوء على طرق تسريع نمو الأعمال وتطوير استراتيجيات مرنة لتحقيق الأهداف المرجوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4km89wjk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"