عادي

النسخة السادسة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت

21:06 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق السبت في نادي شباب الأهلي دبي النسخة السادسة من بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو بمشاركة نخبة من الأندية واللاعبين المصنفين على الساحة الرياضية المحلية.وتعد البطولة التي انطلقت في عام 2018، وتفوق جوائزها مليون درهم، من أبرز البطولات المحلية على أجندة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتقام في نسختها الأحدث على مدار يومي السبت والأحد 3 و4 يونيو المقبل.

ومن المتوقع أن تشهد منافسات حادة في فئات الكبار، والشباب (تحت 18 عاما) والناشئين تحت (16 عاما)، والأشبال (تحت 14 عاما)، حيث يسعى لاعبو الأندية والأكاديميات المشاركة لتقديم أقوى أداء يعزز فرصهم في الصعود إلى منصة التتويج والفوز باللقب الغالي.

ويحظى كأس نائب رئيس الدولة، بأهمية خاصة لدى اللاعبين والأندية في الدولة حيث يعد واحداً من ثلاث بطولات محلية، تتيح للأندية الرياضية والأكاديميات على مستوى الدولة، فرصة خوض غمار المنافسة، للفوز بواحد من أغلى الألقاب، بجانب بطولتي كأس رئيس الدولة، وكأس أم الإمارات للجوجيتسو.

وقال محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تشكّل بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو محطة مهمة في أجندة منافسات الموسم الرياضي المحلي لاتحاد الامارات للجوجيتسو، حيث تحفّز المنافسة بين الأندية والأكاديميات على الساحة المحلية، وتعد نقطة انطلاق حقيقية للمواهب الجديدة نحو التميز والتألق والتأهل لتمثيل المنتخب الوطني».

وأضاف: «تواكب بطولات الاتحاد المحلية أرقى المعايير والمواصفات المتبعة في أبرز البطولات العالمية من النواحي الفنية والتنظيمية، وتحرص الأندية والأكاديميات على الدفع بنخبة لاعبيها للمشاركة في المنافسات كونها توفر بيئة نموذجية للاعبين في مختلف الفئات، وتقام بنظام يعتمد على فئات الأوزان بغض النظر عن مستوى الأحزمة، وهو نفس النظام العمول به في البطولات القارية والعالمية الكبرى التي تخضع لقوانين الاتحاد الدولي للعبة.

وأشاد الظاهري بالعلاقة المميزة التي تجمع الاتحاد بالأندية والأكاديميات على مستوى الدولة، وتضافر الجهود نحو تحقيق هدف واحد يتمثل في تعزيز الريادة العالمية لرياضة الجوجيتسو في الإمارات، وترسيخ مكانة الدولة كموطن عالمي للعبة، والوجهة الأولى لصناعة الأبطال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5anhzu28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"