عادي

اليونان.. اعتقال 5 من حرس الحدود لتهريب المهاجرين

17:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثينا (أ ف ب)

وُجّهت التهمة رسمياً الثلاثاء، إلى خمسة عناصر من حرس الحدود اليونانيين بالتواطؤ مع شبكة تهريب تقوم بجلب مهاجرين بشكل غير قانوني من تركيا.

ومثل الخمسة أمام المدعي العام في مدينة أوريستيادا بشمال شرق البلاد، بعد يوم من إعلان قسم الشؤون الداخلية في الشرطة اعتقالهم بشبهة تلقي رشاوى ومخالفة واجباتهم.

وقالت الشرطة في بيان إنهم متهمون بتهريب عدد غير معروف من المهاجرين في 12 مناسبة على الأقل في ديديموتيشو شمال شرق اليونان.

وبحسب البيان «أظهرت العناصر الأولية من التحقيق أن الشرطيين كانوا يتواصلون مع شبكات تعمل في تركيا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي على الأقل، وقاموا بأفعال أو إغفالات بهدف تسهيل دخول رعايا لا يملكون صلاحية الدخول إلى بلادنا».

وأوضحت الشرطة أن الأدلة المرتبطة بالقضية تشمل قرابة 60 هاتفاً محمولاً وأوراقاً نقدية من عدد من الدول الآسيوية وبالليرة التركية.

وقامت اليونان بتشييد سياج معدني أمام المهاجرين على الحدود البرية بين اليونان وتركيا.

وقررت أثينا أن تزيد 35 كيلومتراً خلال عام إلى هذا السياج المعدني الذي يبلغ ارتفاعه خمسة أمتار، ويمتد على ضفة نهر إيفروس الذي يمثل الحدود مع تركيا.

يبلغ طول السياج حالياً 37.5 كيلومتراً، حسب بيانات حكومية. وتريد الحكومة زيادة طوله بعد ذلك مائة كيلومتر إضافية بحلول 2026.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nkcu8am

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"