عادي
الأغنيات المنفردة تسود

انتعاش سوق الغناء مع قدوم الصيف

22:55 مساء
قراءة 3 دقائق

بيروت: هناء توبي

يشهد سوق الغناء العربي، نهضة صيفية لافتة؛ إذ يتدافع نجوم الغناء لإطلاق أعمال جديدة فيها الكثير من الرومانسية والحيوية والفرح، وتتماشى مع أجواء الحفلات الصيفية المنتظرة لهذا الموسم.

وطرح الفنان حسين الجسمي على يوتيوب، أغنيته المنفردة الجديدة من وحي موسم الصيف، مجدداً تعاونه مع شريك النجاحات المتعددة والأغنيات المتميزة بأشعار د. مانع بن سعيد العتيبة، والموزع الموسيقي زيد نديم. وتأتي فكرة كلمات الأغنية مناسبة مع أجواء موسم الصيف والسفر، ومرافقة المحبوب في الأسفار، والذي يقول في مقدمتها «عطيني يديك اسافر وياك.. يا من فؤادي يطلب رضاك..رحلة بدونك مالها ذوق.. وقلبي ملكته بكف يمناك».

لبنانياً.. أطلقت الفنانة نانسي عجرم، أغنية «آخر إصدار» على طريقة الفيديو كليب المأخوذ من فيلم «شوغر دادي»، وفيها الكثير من البهجة والغزل، وهي من كلمات عمرو المصري، وألحان عمرو الشاذلي، وعرضت على طريقة الفيديو كليب، حيث تم أخذ بعض المشاهد من الفيلم المصري «شوغر دادي»، إضافة إلى مشاهد صورتها أثناء تسجيل الأغنية، فجاءت المشاهد لتكمل الإعلانات الترويجية للعمل.

من جهته أطلق الفنان جورج نعمة، أغنية جديدة تحت عنوان «بكّير»، وهو التعاون الأول بينه وبين نبيل خوري الذي كتب ولحّن الأغنية الجديدة، وهي رومانسية مملوءة بالحنين ومتكاملة من حيث الأداء والكلمة واللحن والفيديو كليب الخاص بها، وقال نعمة إنها «طالعة من القلب، وموضوعها هو الحب الأول والبريء، وهي تحرك المشاعر وتطال كل الفئات العمرية لأنها رومانسية وموضوعها جديد».

وبعد أن شوقت جماهيرها منذ أيام، من خلال عدد من المقاطع المملوءة بالفرح، عبر السوشيال ميديا، أطلقت الفنانة مايا دياب أغنية «طاقة إيجابية» عبر صفحتها الخاصة على موقع يوتيوب، وشاركت عبر حسابها الخاص على إنستغرام متابعيها مقطعاً من فيديو كليب أغنيتها الجديدة وكتبت «أغنيتك الجديدة التي ستشعرك بالسعادة أصبحت متوفرة الآن».. وكانت مايا دياب قد كشفت سابقاً أنها تعاقدت مع شركة «وارنر ميوزك» الشرق الأوسط على إنتاج البوم يتضمن 7 أغنيات وستصدر خمساً منها قريبا، أما الأغنيتان المتبقيتين فسوف تطرحهما في وقت لاحق خلال عام 2023.

وطرح الفنان آدم كليب أحدث أغانيه «حدا عارف»، وذلك عبر قناته الرسمية على يوتيوب، والأغنية من كلمات وألحان مروان خوري، توزيع عمر صباغ، إخراج دان حداد، وتتناول المأساة التي يعيشها العاشق بعد غياب الفتاة التي يحبها وتسعده؛ إذ تقول «حدا عارف عنا شي، شي خبر يريحني.. من يوم اللي هي فلت.. وما في شي يفرحني».

أما الفنان بشار الجواد، فقد أطلق أغنيته المنفردة الجديدة الخاصة للأعراس بعنوان «يخزي العين» عبر جميع التطبيقات الموسيقية وهي أغنية إيقاعية حماسية من كلمات وألحان رامي شلهوب، وقد طرحها الفنان بشّار الجواد لمشاركة كل عروسين فرحتهما وجعل يوم زفافهما ذكرى مميّزة. وقال: «معظم الأغنيات التي طرحتها خلال مشواري مُفعمة بالحياة والطاقة الإيجابية، لكنني اليوم سعيد جداً بطرح هذا العمل الغنائي الفرح المُخصّص للأعراس، لقد أردت أن تضيف هذه الأغنية جرعة من السعادة على من يحتفلون بزفافهم».

النوع الطربي

لم تنقطع المطربة سميرة سعيد المغربية المقيمة في مصر، عن إطلاق الأغنيات المنفردة، لكنها عادت اليوم إلى إطلاق الأغاني الطربية مرة أخرى، وطرحت أغنية بعنوان «زعلنا من بعض»، وهي أغنية من النوع الطربي الذي طالما اشتاقت إليه النجمة بحسب كلامها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8c5b9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"