عادي
تتفقد سير العمل.. وأكدت التزام «شروق» بتعزيز جودة الحياة

بدور القاسمي: «جزيرة مريم» مشروع طموح نحو ازدهار الشارقة

16:21 مساء
قراءة 3 دقائق
الشيخة بدور ومحمد العبّار وأحمد عبيد القصير وهشام إبراهيم وممثلون إداريون عن الجهتين
الشارقة: «الخليج»
تفقدت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، آخر التطورات والمستجدات في «جزيرة مريم»، المشروع العقاري الفاخر والمتعدد الاستخدامات الذي ينفرد بموقعه واطلالته المباشرة على بحيرة الممزر والخان، حيث تابعت الشيخة بدور سير العمل في مراحل المشروع، الذي يقام على مساحة إجمالية تبلغ 3.3 مليون قدم مربعة، ويتألف من 18 مبنى سكنيا تضم مجتمعة أكثر من 3500 وحدة سكنية.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: تقوم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) و«إيجل هيلز» بعمل رائع في إنشاء جزيرة مريم. هذا المشروع الطموح - الذي يتم بيع وحداته بسرعة - يشكل خطوة مهمة أخرى نحو ازدهار الشارقة ونموها في المستقبل.
وأوضحت الشيخة بدور، بمجرد الانتهاء من إنشائها، ستكون جزيرة مريم واحدة من أكبر المجتمعات الجديدة في الشارقة، مع آلاف من الوحدات السكنية المحاطة بالمطاعم، والمرافق الرياضية والترفيهية، والمساحات الخضراء. هذا المشروع يضيف قيمة اجتماعية ومالية ضخمة، للشارقة والمنطقة، وأنا فخورة به.
وأضافت الشيخة بدور: «لطالما ظل القطاع العقاري خلال عقود طويلة ماضية يركز على توفير مساكن آمنة وذات تصميم وجودة عالية في البناء، لكن الرؤية المستقبلية في «شروق» للقطاع العقاري تتجاوز ذلك إلى بناء مجتمعات تتمتع بحياة صحية، متكاملة وآمنة، في بيئة واحدة تراعي مختلف احتياجات السكان بكل فئاتهم، وتنظر إلى علاقتهم مع الطبيعة وشعورهم بالاستقرار، بقدر التزامها بحاجاتهم العملية المتعلقة بأنماط البناء ومساحاته».
وأشارت رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) إلى أن هذه الرؤية تتجسد اليوم في مختلف مشاريع «شروق»، سواء من اختيار المواقع، أو توفير وسائل الترفيه وخيارات التسوق والتواصل والتنقل وحتى العمل، فالسكن أو الاستثمار في مشاريع الهيئة ليس مجرد إقامة، ولكنه تجربة معيشية متكاملة، صحية وعالية الجودة.
واطلعت الشيخة بدور القاسمي، برفقة محمد العبّار، رئيس «إيجل هيلز»، وأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وهشام إبراهيم، مدير عام مجموعة «إيجل هيلز»، وممثلين إداريين عن الجهتين، على مخططات مراحل المشروع، الذي تطوره شركة «إيجل هيلز الشارقة»، ويعد مشروعاً مشتركاً بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) و«إيجل هيلز»، ليشكل إضافة نوعية إلى مشاريع إمارة الشارقة العقارية والاستثمارية، بما يقدمه من مبانٍ سكنية ومرافق تجارية توفر مزايا متكاملة من ضمنها ممشى على الواجهة البحرية، ومراكز للياقة البدنية ومسابح، ومنطقة لعب للأطفال، وحدائق داخلية، ومرافق ترفيهية مخصصة لكل مبنى سكني.
مشاريع الشركة
وتابعت الشيخة بدور القاسمي، خلال اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة «إيجل هيلز الشارقة» عرضاً تقديمياً حول المخطط الرئيسي لجزيرة مريم، تضمن مراحل عمل المشروع ومواعيد إتمامه، وتجوّلت في المباني السكنية في «مجمع بوابة مريم السكني» ضمن المرحلة الثانية من المشروع، والمتوقع الانتهاء منها في الربع الأخير من العام الجاري، وتتضمن ستة مبانٍ هي نور، وندى، ونسيم، وشمس، وسما، وسحاب، بمجموع 389 شقة.
أما المرحلة الثالثة من المشروع، «مجمع رمال السكني»، فمن المقرر تسليمها في الربع الثالث من العام 2024، وتتضمن مبانٍ سكنية متكاملة تشتمل على 203 شقق، فيما يستكمل المشروع مرحلته الرابعة التي تتضمن «مجمع جواهر السكني» (1و2) ويضم 198 شقة، في الربع الأخير من العام 2025، وهو الموعد المحدد أيضاً لانتهاء المرحلة الخامسة من المشروع التي تتضمن «مجمع كريستال السكني» الذي يتكوّن من مبنيين ويشتمل على 234 شقة وتطل مباشرة على الواجهة البحرية، ويشهد الربع الأول من العام 2026 الانتهاء من المرحلتين السادسة والسابعة من المشروع، وتتضمنان «مجمع مسك السكني» و«مجمع عائشة السكني»، بمجموع شقق يصل إلى 340 شقة.
يشار إلى أن مشروع «جزيرة مريم» يبعد عن «مطار الشارقة الدولي» أقل من 20 كم، وعن «مطار دبي الدولي» أقل من 10 كم، وعن «مركز إكسبو الشارقة» أقل من 2 كم، وعن «المدينة الجامعية بالشارقة» أقل من 15 كم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rwycrep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"