عادي
يدرس الرد على «هجمات موسكو»

بوتين: دمرنا مقر الاستخبارات الأوكرانية.. و«الناتو» خدعنا

17:51 مساء
قراءة دقيقتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تدمير روسيا للمقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، مشيراً إلى أن النظام الأوكراني حاول أن يرهب ويخيف موسكو بتوجيه ضربات للمراكز السكنية.

وقال بوتين في كلمة له بشأن الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الروسية موسكو ومنطقتها فجر الثلاثاء، بـ8 مسيّـرات وتسبب الهجوم بأضرار «طفيفة» في أبنية من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا بحسب ما أكدته موسكو: «النظام في كييف حاول أن يرهب ويخيف موسكو بتوجيه ضربات للمراكز السكنية».

وأضاف: «الدفاعات الجوية في موسكو عملت بشكل جيد».

وتابع بوتين: «وجهنا ضربات بأسلحة دقيقة في أوكرانيا استهدفت مواقع عسكرية». وفيما يتعلق بالرد الروسي على «هجوم موسكو» قال الرئيس الروسي: «سندرس طبيعة الرد على الهجمات التي طالت موسكو».

وأكد تدمير روسيا للمقر الرئيسي للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، وقال: «يحكم أوكرانيا في السنوات الأخيرة أشخاص مرتبطون بمصالح الغرب وأسسوا نظاماً معادياً لروسيا».

وقال بوتين: «الناتو خدع روسيا بتعهداته بعدم التمدد نحو الشرق وحاول ضم أوكرانيا».

وكانت العاصمة الروسية موسكو ومنطقتها قد تعرضت فجر الثلاثاء، لهجوم قل ما يحصل، بمسيّرات وتسبب الهجوم بأضرار «طفيفة» في أبنية من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا حسب ما قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين.

وكتب سوبيانين عبر تليغرام: «هذا الصباح فجراً تسبب هجوم بمسيّـرات بأضرار طفيفة في أبنية عدة، وقد انتشرت كل أجهزة الطوارئ في المدينة في المكان.. ولم تسجل إصابات خطِرة حتى الآن».

من جهته، قال حاكم منطقة موسكو اندريه فوروبيوف: إن عدة مسيرات أسقطت بالقرب من العاصمة. وكتب: «هذا الصباح سمع سكان بعض مناطق ضواحي موسكو دوي انفجارات، كان هذا نظامنا للدفاع الجوي».

وأوضح: «تم إسقاط عدة مسيّرات عند اقترابها من موسكو»، داعياً السكان إلى «المحافظة على هدوئهم». وأكد أن «كل أجهزة الإنقاذ تقوم بعملها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57f75upz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"