عادي

تعاون علمي بين «العلوم الشرطية» وجامعة خورفكان

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الشارقة: «الخليج»

أبرمت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جامعة خورفكان، مدتها 3 سنوات، تهدف إلى التعاون في مجالات التدريب والدراسات، وتبادل الخبراء والمتخصصين للمساهمة في العملية التعليمية والتدريبية.

ووقّع المذكرة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، والدكتور أحمد إبراهيم الشماع مدير جامعة خورفكان، بحضور الدكتور عبدالله سليمان المغني نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، وراشد سعيد النقبي- مكتب نائب المدير لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، وعدد من مسؤولي الجامعة.

ومن الأكاديمية، حضر المقدم الدكتور عبدالرحمن النقبي مدير إدارة تطوير الكفاءات، والمقدم الدكتور عبدالله الحيايي مدير إدارة كلية الضباط، والمقدم محمد السويدي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، ونواب مديري الإدارات.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في إعداد مناهج وبرامج تعليمية متعلقة بمجالات العلوم الأمنية والشرطية في ضوء أحكام الشريعة والقانون، وتنظيم البرامج المهنية والتدريبية، والاستفادة من كافة المعلومات والبيانات والإحصاءات المتوفرة لدى الطرفين.

وتنص المذكرة على مشاركة موظفي الطرفين في البرامج التدريبية والمهنية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كلا الطرفين، والتعاون في مجال الدراسات والبحث العلمي، والإشراف المشترك على أبحاث الطلبة، إضافة إلى استخدام الخدمات المكتبية ونشر الأبحاث العلمية المشتركة، وقيام جامعة خورفكان بتنفيذ الدورات والورش المتخصصة لصالح الأكاديمية.

وتنص بنود المذكرة على تسخير أكاديمية العلوم الشرطية لإمكاناتها وخبراتها في إنشاء مختبر جنائي في جامعة خورفكان وتوفير الخبرات المطلوبة، والتعاون المشترك فيما يتعلق بتدريب الطلبة، واستخدام قواعد البيانات بجامعة خورفكان من قبل طلبة أكاديمية العلوم الشرطية.

وستمكّن مذكرة التفاهم أكاديمية العلوم الشرطية من الاستفادة من خدمات التحليل الإحصائي التي توفرها الجامعة، إضافة إلى تنفيذ ورش عمل من قبل الأكاديمية في استشراف المستقبل لصالح طلبة الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5brva8a3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"